سياسة عربية

حمد بن جاسم يذكر "الشقيق الأكبر"ويخاطب الشعوب لأجل الحل

حمد بن جاسم مخاطبا شعوب الخليج: أتمنى أن تتصاهروا وتتزاوجوا وتتقاربوا أكثر من ذي قبل- أرشيفية
حمد بن جاسم مخاطبا شعوب الخليج: أتمنى أن تتصاهروا وتتزاوجوا وتتقاربوا أكثر من ذي قبل- أرشيفية

علق رئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية القطري السابق، حمد بن جاسم، على سياسات الحكومة السعودية تجاه أزمة الخليج.

 

وقال بن جاسم في تغريدات عبر "تويتر": "من أراد أن يجعل الشقيق الأكبر الذي كنّا نحتكم إليه حتى لو كان هو الخصم أحيانا، أن يتعامل مع أزمة مختلقة بهذه الطريقة؟".

 

وتابع: "قد يقول قائل إنها طريقة جديدة، وأنا أقول إذا كانت هذه هي الطريقة الجديدة، فلن يكون الخليج الواحد بعدها كما كان، ولن تكون دولة كما كانت".

 

وبحسب حمد بن جاسم، فإن "كل الحدود الأخلاقية والأخوية والسياسية تجاوزناها في هذه الأزمة، فهل نستطيع أن نتجاوز الأزمة نفسها، ونتجاوز ما أفرزته ونعود كما كنّا؟".

 

وتساءل: "هل هذه القضية المفتعلة أهم مما يدور حولنا من أزمات، أو يراد إشغال الرأي العام بهذه القضية الصغيره جدا جدا عن التحديات الكبرى والتي لم نوفق في حلها".

 

وخاطب حمد بن جاسم، شعوب الخليج، قائلا إن "التاريخ لن يرحم من أوجد الكراهية بين شعوب المنطقة، وأنا أتمنى على شعوب الخليج، بل على الشعب الخليجي الواحد اأا يكون طرفا في هذه الكراهية، فالواضح أنه لم يتبقى لنا بعد هذه الأزمة المفتعلة إلا هذه الوشائج التي تجمعنا".

 

وختم تغريداته قائلا: "أتمنى أن تتصاهروا وتتزاوجوا وتتقاربوا أكثر من ذي قبل، لعلكم تكونون وتظلوا الدرع الحصين الذي يقف في وجه من يريدون تقطيع تلك الوشائج وهدمها".

 

 

التعليقات (0)