سياسة دولية

"غصن الزيتون" تقترب من فرض حصار كامل على عفرين (خريطة)

وكالة الأناضول اتهمت "وحدات حماية الشعب" الكردية باتخاذ سكان عفرين "دروعا بشرية"- الاناضول
وكالة الأناضول اتهمت "وحدات حماية الشعب" الكردية باتخاذ سكان عفرين "دروعا بشرية"- الاناضول

قالت وسائل إعلام تركية وأخرى تابعة للمعارضة السورية إن الجيشين التركي و"السوري الحر" يقتربان من إطباق الحصار بالكامل على مدينة عفرين شمال سوريا بعد التقدم الذي أحرزاه الاثنين.

 

وقالت وكالة الأناضول التركية للأنباء وحساب عملية "غصن الزيتون" على موقع تويتر، إن الجيشين التركي و"السوري الحر سيطرا الاثنين على خمس قرى جديدة في محوري جندريس وبلبل بريف عفرين.


ونقلت وكالة الأناضول عن مراسليها قولهم إن "قوات غصن الزيتون حررت قرية "قيبار" التابعة لمدينة عفرين، وقرى "زنده كان" و"قيله" و"كموش برج"، التي تتبع لبلدة جنديرس جنوب غربي عفرين".


وتداولت وسائل إعلام تركية وسورية صورا لخرائط تظهر اقتراب قوات "غصن الزيتون" من مدخل عفرين، فيما بثت وكالة الأناضول صورا وتسجيلات تظهر مدينة عفرين بالكامل وقد اقتربت منها قوات الجيش السوري الحر.

 

 

 

 

 

 


واتهمت الوكالة التركية وحدات "حماية الشعب" الكردية بـ"استخدام المدنيين كدروع بشرية، وإبقائهم داخل المدينة؛ حيث يمنع الإرهابيون المدنيين من مغادرة المدينة إلى مناطق سيطرة النظام السوري".

 

إلى ذلك وجه ما يسمى "الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني" رسالة إلى سكان مدنية عفرين تحت عنوان "رسالة إلى أحبائنا الكورد في عفرين"، قال فيها إن الجيش السوري الحر "أصبح قريبا من تحريرهم من الإرهاب".

 




التعليقات (0)

خبر عاجل