سياسة عربية

رئيس المخابرات المصرية يلتقي الرئيس السوداني ووزير والدفاع

وزير الدفاع السوداني التقى رئيس المخابرات العامة المصرية- تويتر
وزير الدفاع السوداني التقى رئيس المخابرات العامة المصرية- تويتر

إلتقى الرئيس السوداني عمر البشير  مساء السبت في الخرطوم اللواء عباس مصطفى كامل رئيس المخابرات العامة المصرية والوفد المرافق له بحضور الفريق أول صلاح عبدالله مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني.

 

وبحث اللقاء، وفق ما أعلنت وكالة الأنباء السودانية الرسمية "سونا" اهمية التواصل بين البلدين والتحديات الكبيرة التى تواجه المنطقة حتى لا تؤثر على العلاقة بين البلدين. 

وفي وقت سابق السبت التقى كامل وزيري الدفاع السوداني، عوض محمد أحمد بن عوف.


وتأتي هذه الزيارة ضمن جهود اللجنة الرباعية المشتركة التي تمخض عنها لقاء عمر البشير بعبد الفتاح السيسي على هامش القمة الأفريقية الأخيرة في أديس أبابا، بعد تحسن في العلاقات عقب أزمة طويلة سببها الصراع على مثلث حلايب وشلاتين الغني بالموارد المعدنية.

وأكد الطرفان تصميمهما على تطبيع العلاقات بين بلديهما، إذ وصف وزير الدفاع السوداني العلاقات بين بلاده ومصر بـ"المهمة والاستراتيجية"، مشددا على أهمية التواصل بين الأجهزة الأمنية للبلدين.

 

اقرأ أيضا: شكوى سودانية ضد مصر بمجلس الأمن رغم تحسن العلاقات.. لماذا؟

 

اقرأ أيضا: هل سيقدم السيسي حلايب وشلاتين للسودان مقابل الإخوان؟

 

وكان في استقبال رئيس المخابرات العامة المصرية كل من المدير العام لجهاز الأمن والمخابرات الوطني السوداني، الفريق أول مهندس صلاح عبد الله محمد صالح، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية في السودان، الفريق الركن جمال الدين عمر محمد إبراهيم. 

واجتمع رئيس المخابرات العامة المصرية مع وزير الخارجية السوداني أحمد غندور، أيضا، وتمت مناقشة تسوية القضايا الخلافية بين البلدين، وفق مقررات اللجنة الرباعية المشكلة بناء على توجيهات البشير والسيسي.

وأشار كامل إلى أنه تم التوافق بين البلدين على اعتماد مبدأ الشفافية والصراحة والوضوح في كل الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، مبديا تفاؤله في أن تمضي الأمور في مسارها الصحيح.

التعليقات (0)