سياسة عربية

جبهة المكتب العام ترد على تصريحات أمين الإخوان لـ"عربي21"

المكتب العام: الانتماء التنظيمي الطوعي للإخوان شرف لا يحق لأحد أيا من كان نزعه عن أصحابه- أرشيفية
المكتب العام: الانتماء التنظيمي الطوعي للإخوان شرف لا يحق لأحد أيا من كان نزعه عن أصحابه- أرشيفية

استنكرت جبهة المكتب العام بجماعة الإخوان المسلمين، تصريحات الأمين العام للجماعة، محمود حسين، لـ"عربي21"، والتي تطرقت لمآلات الخلاف الداخلي.

 

وقالت الجبهة في بيان لها، الخميس، إن تلك "التصريحات بها العديد من المغالطات، ويترتب عليها ضرر بالغ بجموع الإخوان المطاردين والمعتقلين في مصر والإخوان المطاردين في الخارج"، بحسب قولها.

وشدّدت، على أن "الانتماء التنظيمي الطوعي لجماعة الإخوان المسلمين شرف لم يمنحه لهم أحد ولا يحق لأحد أيّا كان نزعه عن أصحابه".

وذكرت أن "الحديث الدائم عن عدم الاعتراف بالإجراءات الانتخابية الشورية القاعدية التي تمت وأفرزت شورى عام ومكتب عام، إنما هو انقلاب يتزعمه من تجاوز المؤسسية قلبا للأمور وتزويرا للحقائق، وما كانت جماعة الإخوان في يوم من الأيام ميراثا لأحد أو حكرا على أحد، وإنما تنظيم يستمر ما ألتُزِم بأدبياته ومبادئه".

 

اقرأ أيضا: محمود حسين: الغرب يعي جيدا أن لا علاقة للإخوان بالإرهاب

وكان الأمين العام لجماعة الإخوان، محمود حسين، قد قال إن الخلافات الداخلية "انتهت تقريبا في الداخل والخارج عدا مجموعة ما زالت في تركيا والسودان، شكلت هياكل موازية، ولم يعد لها صلة بالجماعة".

وأشار "حسين" إلى أن محاولة فرض الرأي تحت مسميات مختلفة، دون اعتبار لمؤسسات الجماعة أو هياكلها أو لوائحها، أمر مرفوض، مضيفا: "هؤلاء لا يريدون الاعتراف بمؤسسات الجماعة ولا قيادتها، ومن ثم فهم يعتبرون أنفسهم خارج مؤسسة الإخوان".

التعليقات (0)