طب وصحة

اكتشف ماذا يقول طعامك المفضل عن شخصيتك

يدل حرص المرء على تناول الخضروات والفواكه الطازجة على معرفته بفوائد هذه المنتجات- (Pexels CC0)
يدل حرص المرء على تناول الخضروات والفواكه الطازجة على معرفته بفوائد هذه المنتجات- (Pexels CC0)

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الأطعمة المفضلة لكل شخص، وما تكشفه عن  شخصيته، لا سيما أن لكل فرد ذوقا خاصا في الطعام، ووجبات يفضلها ويحبذها.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن البعض يعشق الأطعمة الحارة رغم آثارها الضارة على صحة الإنسان، ما يدعو إلى تجنبها.

 

الأطعمة الحارة

 

وتوصل الباحثون إلى أن الشخص الذي يميل إلى تناول الأطعمة الحارة، من محبي الإثارة والمواقف الخطرة التي يفرز خلاها الجسم الأدرينالين. وفي الغالب، يبحث مثل هؤلاء الأشخاص عن أنواع جديدة وقوية من الطعام لتحفيز الجسم.

 

الأطعمة الحامضة


وأضاف معد تقرير الموقع، مارينا إليوشنكا، أن الشخص الذي يعاني من الإحباط والصراع الداخلي، عادة ما يرغب في تناول حلوى الجيلاتين الحامضة.

 

ففي الغالب، تعد الحلويات من الوجبات التي تبعث في النفس شعورا بالراحة. من جانب آخر، يتناول البعض الأطعمة الحامضة عند الشعور بعدم الراحة والقلق.

وبيّن الموقع أن الشخص المجازف يميل إلى اكتشاف المطاعم الجديدة، وشراء منتجات جديدة دون الاهتمام بمذاقها الفعلي. فضلا عن ذلك، يتجنب الشخص المجازف تناول الأطعمة التقليدية أثناء الاحتفالات العائلية.

 

الأطعمة الحلوة

وأفاد الموقع بأن البحوث أثبتت أن الأشخاص الذين يقبلون على تناول الكعك والحلوى، وغيرها من الأطعمة السكرية المماثلة، غالبا ما يتحلون بشيء من اللطف والود.

 

إلى جانب ذلك، تعد البيتزا من الأطعمة المفضلة لدى الكثير من الأفراد، حيث يساعد مزيج الدهون والكربوهيدرات البسيطة على تحفيز عمل الدماغ بشكل أفضل. وفي حال كنت من عشاق البيتزا، فإن ذلك يدل على أنك شخص منفتح.

 

الأطعمة "التقليدية"


والجدير بالذكر أن التقاليد تعد وسيلة للحفاظ على صلتنا بالماضي، بجميع جوانبه بما في ذلك الطعام. ولا تحيل رغبة الشخص في الحفاظ على العادات والتقاليد، بالضرورة، إلى أنه شخص ممل.

 

ففي الحقيقة، يدل ميل البعض إلى تناول البطاطا واللحوم وبعض الأطعمة التي دأب على استهلاكها منذ الصغر إلى رغبته في العيش بطريقة بسيطة، والحفاظ على الروابط الأسرية والتقاليد.

وذكر الموقع أن وجبات بودنج الموز والكاسترد والكريم كراميل والزبادي، لا تغري الكثير من الأفراد. في الأثناء، فإن عدم تناول هذه المنتجات لا يعني بالضرورة أنك تفتقر إلى الذوق، بل على العكس، يشير ذلك إلى حرصك وانتباهك لأدق التفاصيل.

 

الأطعمة الغريبة

 

من جهة أخرى، يحيل بحث المرء عن الأطباق الغريبة والنادرة إلى أنه شخص يحب التحديات الصعبة والمغامرة، ويرغب في تعلم أمور جديدة، والاطلاع على الثقافات المغايرة، بقطع النظر عن مدى استمتاعه بالوجبة.
 
المثلجات


وبين الموقع أن الشخص المحب للمثلجات يتحلى بنوع من البراءة الطفولية، ويؤمن بحدوث المعجزات.

 

ففي الغالب، يجعل تنوع النكهات والمواد المضافة المرء يشعر بأنه ليس هناك أمر مستحيل، وأنه يمكنه الحصول على ما يرنو إليه.

 

فعلى سبيل المثال، إن كنت تحبذ تناول الآيس كريم بحبات الكرز، فأنت شخص يبحث عن اكتشاف لحظات صغيرة من الفرح في ظل الحياة اليومية المليئة بالرتابة.

تناول اللحوم


أما الشخص ذو الطابع الجدي والحاد فيميل في الغالب إلى تناول اللحوم. وعلى الرغم من العلاقة الوطيدة التي تجمع هذا الشخص بأقاربه، إلا أنه قد يكون عدوانيا، وخاصة في مجال العمل.

الخضروات والفواكه


وأشار الموقع إلى تعدد أنواع الفواكه والخضروات، إلا أن الكثير من الأشخاص يشترون النوع ذاته في كل مرة.

 

ويدل حرص المرء على تناول الخضروات والفواكه الطازجة على معرفته بفوائد هذه المنتجات، فضلا عن تمسكه باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يكون جزءا من حياته. وعادة ما يعطي حرص المرء على مثل هذه الأمور انطباعا إيجابيا حول شخصيته ونقاء روحه.

العصائر


وأقر الموقع بأن شرب العصير يعد بمثابة وجبة مثالية لشخص يرغب في القيام بالعديد من الأمور في آن واحد.

 

على صعيد آخر، يشير ميل الشخص إلى تناول المعكرونة والدجاج من آنية الطهو مباشرة إلى أنه شخص متعلق بطفولته ويمجد ماضيه.

 

السوشي

 

في الأثناء، تعتبر وجبة السوشي من الوجبات اللذيذة والمثالية للبعض، في حين يشير تعلق المرء بهذا الطبق إلى أنه شخص منفتح على مجموعة واسعة من الخيارات والانطباعات.

شرب القهوة

وذكر الموقع أن البعض لا يجيد قضاء يومه والقيام بشؤونه دون شرب فنجان القهوة المعتاد، ما يجعله من الأشخاص المثاليين.

 

في هذا الإطار، يدل تعلق المرء بشرب القهوة إلى أنه شخص صبور، كما أنه قادر على العمل تحت الضغوط المستمرة، فضلا عن أنه طموح ويستطيع العمل في جميع الظروف.

 

 

هرمون الحب والإدمان

 

أما الرقائق المحلاة، فتعد من الأطعمة اللذيذة التي تعمل على تعزيز إنتاج الأوكسيتوسين المعروف باسم هرمون الحب. لذلك يميل الإنسان الذي يعيش حالة من التوتر إلى تناول هذه المنتجات.

ونوه الموقع إلى أن المدمنين على مشروب ماتشا، وهو شاي مستخلص من أوراق الشاي الأخضر، الذي يتسم بخصائصه المفيدة للصحة، غالبا ما يكونون متميزين وفريدين من نوعهم.

التعليقات (0)

خبر عاجل