سياسة عربية

العبادي يكشف تفاصيل الملعب المهدى من الملك سلمان (شاهد)

مدير مكتب العبادي كشف تفاصيل الملعب المهدى من الملك سلمان للعراق- أرشيفية
مدير مكتب العبادي كشف تفاصيل الملعب المهدى من الملك سلمان للعراق- أرشيفية

كشف رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن تفاصيل الملعب الذي أعلن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز إهداءه للعراق، عقب مباراة ودية بين البلدين في البصرة تغلب فيها المنتخب العراقي.


وقال العبادي، في مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن "الملعب المهدى من السعودية إلى العراق سيكون سعة 100 ألف متفرج وفي العاصمة بغداد".

 

اقرأ أيضا: ماذا أهدى الملك سلمان للعراق بعد اتصاله بالعبادي؟

وأضاف أن الملعب "هو استاد رياضي، والأمر تم مناقشته، اليوم، في مجلس الوزراء ووجه بتشكيل لجنة من مجموعة وزارات، لتتولى صياغة الإطار العام لإنشاء الملعب الأساسي واختيار المكان المناسب ببغداد".


وأعلن المكتب الإعلامي للعبادي، أمس الاثنين، أن الملك سلمان تعهد بتشييد استاد لكرة القدم، هدية للشعب العراقي.


بدوره، قال مكتب العبادي إن رئيس الوزراء "قدم شكره لهذه المبادرة الكريمة مؤكدا العمل مع المملكة لتعزيز التعاون بين البلدين".


وفازت العراق بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم للسعودية، وسط حضور جماهيري كثيف، علما بأن المباراة أقيمت بمبادرة من تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية.

 

التعليقات (1)
كامل
الأربعاء، 07-03-2018 09:52 ص
اذا كانت السعودية تظن انها ستستطيع سحب العراق من حضن ايران فتلك طامة كبرى. مشكلة السعودية انها تبحث عن فوائد آنية وليست استراتيجية فمثلا ليس من المستبعد ان يكون تقاربها من العراق هو من اجل كسب الاخير لصالحها ضد قطر!! علمتنا التجارب ان السعودية تبحث عن مصالحها فقط وليس مصالح أهل السنة.