سياسة عربية

عرض أزياء بالمدنية المنورة يثير جدلا بالسعودية والقناة توضح (شاهد)

اضطرت القناة لتوضيح ملابسات الحادثة - أرشيفية
اضطرت القناة لتوضيح ملابسات الحادثة - أرشيفية

تصدر وسم #عرض_ازياء_في_مدينة_الرسول المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا داخل المملكة العربية السعودية بينما احتل المركز الرابع عالميا.

وكان قد تم الإعلان مطلع الشهر الجاري - بحسب الصحف المحلية - عن إطلاق أول عرض أزياء نسائي برعاية الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود وإشراف من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على أن يعود ريع هذا الحدث إلى أطفال التوحد.

المقطع المتداول للحدث والذي بثته قناة "أخبار الآن" أظهر عدة عارضات لا يرتدين الحجاب وإنما يرتدين ثيابا "كاشفة لأجزاء من أجسامهن" بحسب وصف النشطاء، كما أكد مقدم المقطع على جمال أجسام العارضات ورشاقتهن وتمايلهن على مسرح العرض، وهو ما أثار استياء واسعا بين المعلقين.

كما ظهر بالمقطع عدة عارضات يتحدث عن سعادتهن بالعرض، وعدد من منظمي الحدث الذين تناولوا أهمية هذا الحدث للمرأة السعودية، من بينهم الإعلامي عادل بابكير المدير العام للشركة المنظمة للحفل "DIFFERENT STYLE".

بابكير قال في المقطع المتداول: "هذه تجربة جريئة وجميلة جدا من الشابات السعوديات، اللاتي دخلن كل المجالات، وواكبن كل الحيثيات الموجودة، وما هو غريب عليهن نشوفهم عارضات أزياء".

وقالت الإعلامية حنان حسين في المقطع: "البنت السعودية مو غريب عليها أن تؤدي أداء زي كذا، أو أن يكون لها إمكانيات بهذه الطريقة".

أما مقدم التقرير يامن مصباح فقال: "بتو عارضة أزياء سعودية، تحلم أن تسير على منصة العرض بقوامها الرشيق، بينما جسدها يداعب الفستان يمينًا ويسارًا، وهذا هو الحلم تحقق".

بابكير يستنكر والقناة تعتذر

المقطع أثار انتقادا واسعا بين أهالي المدينة المنورة بحسب ما ذكرته صحيفة "سبق" المحلية، وبين النشطاء، مما دفع بابكير إلى التصريح بأن المقطع المتداول تم التلاعب به من قبل القناة الفضائية التي بثته، وأنه لا يمت للحدث بأي صلة.

وأكد بابكير في تصريحات لصحف محلية أن "الحفل نسائي ولم يكن هناك تواجد للرجال في الحفل، والقناة الفضائية تلاعبت بالتقرير وأضافت مشاهد لم تكن موجودة بالعرض".

وأوضح بابكير أن شركته المنظمة للحدث حريصة على إقامة الفعاليات وفق الضوابط الإسلامية، وأنه سيتخذ الإجراءات القانونية تجاه القناة لمحاولتها نشر أمور لم تكن موجودة.

كذلك فقد نشرت القناة منذ قليل عبر موقعها الإلكتروني توضيحا أكدت فيه صحة تصريحات باكبير، وأوضحت: "قمنا بمراجعة الفيديو مع الصحفي، ووجدنا أن هناك مقاطع فيديو غير ذات صلة للحدث تم خلطها عن غير قصد مع فيديو الحدث".

وأعربت عن أسفها قائلة: "لذلك فنحن نأسف لهذا الخطأ ونعتذر عن أي سوء فهم قد نتج عن ذلك، ونؤكد أن الصحافي المتعاون معنا والمصور الذي كان يصطحبه لم يدخلا القاعة أثناء العرض، وأن التصوير تم بعد خروج الحضور وخلو القاعة".

 

  

 

— نحو الحرية (@hureyaksa) 6 مارس، 2018

التعليقات (2)
العدوان
الأربعاء، 07-03-2018 12:09 م
حسبي الله ونعم الوكيل
همام الصعيدى
الثلاثاء، 06-03-2018 10:34 م
بقا ده منظر عارضة ازياء؟! دي شكلها بتطبخ العيال و تاكلهم. دا انا نفسي اتسرعت اول ما شفت صورتها.

خبر عاجل