سياسة دولية

مقتل 27 ضابطا روسيا بينهم لواء بسقوط طائرة في حميميم بسوريا

الدفاع الروسية: الظروف الجوية عادية قائد الطائرة طيار من الدرجة الأولى- جيتي
الدفاع الروسية: الظروف الجوية عادية قائد الطائرة طيار من الدرجة الأولى- جيتي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء مقتل العشرات من الجنود الروس جراء حادث سقوط طائرة خلال هبوطها في مطار حميميم شمال غربي سوريا والذي تتخذ معه القوات الروسية قاعدة عسكرية.


وأشار بيان للوزارة أن 32 عسكريا قتلوا بينهم 27 ضابطا أحدهم برتبة لواء في تحطم طائرة نقل من طراز "أنطونوف – 26" "حوالي الساعة 15:00 بتوقيت موسكو (14:00 بالتوقيت المحلي) أثناء اقترابها من مطار حميميم"، قبل أن تعود في وقت لاحق وتقول إن عدد القتلى 39 وليس 32.

 

وأضاف البيان الذي نشرته وسائل الإعلام الروسية "أنه وفقا للبيانات الأولية، كان على متن الطائرة 26 راكبا وستة من أفراد الطاقم، لقوا حتفهم جميعهم".


ولاحقا كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن تفاصيل جديدة حول تحطم طائرة النقل العسكرية من طراز "أنطونوف – 26".

 

وقالت في بيان، إنه "أثناء اقتراب الطائرة من مطار حميميم، كانت الظروف الجوية عادية.. وكانت الطائرة تنفذ مهمة من قاعدة كويريس الجوية في محافظة حلب إلى قاعدة حميميم في اللاذقية.

وأضاف البيان: "قائد الطائرة طيار من الدرجة الأولى، ونفذ رحلات جوية على هذا النوع من الطائرات لأكثر من 3000 ساعة، وأدى مرارا عملية الهبوط في مطار حميميم".


وأشارت الدفاع الروسية إلى أن "27 ضابطا، بمن فيهم لواء واحد لقوا مصرعهم، فضلا عن ضباط صف وجنود متعاقدين".


وأكدت أنه لم يكن أي مدني على متن الطائرة المنكوبة.


من جهتها نفت القاعدة العسكرية الروسية في حميميم تعرض الطائرة للاستهداف بالقول: "من المؤكد أنه لم يكن هناك تأثير بإطلاق ناري على الطائرة" مضيفة: "تم تشكيل لجنة من وزارة الدفاع الروسية لتدرس جميع الفرضيات الممكنة لما حدث".

التعليقات (6)
قاسم - اربد
الأربعاء، 07-03-2018 12:21 ص
يا حبذا لو ان المستشرقين الروس والمحليلين الذين يخرجون على شاشات التلفاز ان يقرواء تعليقات المواطنين العرب على المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي كم اصبح كره العرب لروسيا نتيحة دعمها لطاغية سوريا وجيشها الظالم الذي تفنن بقتل اشقائنا السوريون وما مدى الكره القوي لروسيا وجيشها بعدما كانت الشعوب العربية قبل الازمة السورية تحب روسيا وتحترمها ولكنها الان اصبحت كالنعال عند كثير من العرب .
مسلم عربى
الثلاثاء، 06-03-2018 09:16 م
أول الغيث قطرة ، ان شاء الله نسمع الكثير فى الأيام القادمة عن هلاك جنود هذه الحكومة المجرمة ، و ما ذلك على الله بعزيز.
العقيد ابو شهاب
الثلاثاء، 06-03-2018 08:13 م
طائرة نقل العسكريين لا تحمل 32 أو 39 و إنما أكثر من ذلك بكثير و هي ليست مخصصة فقط للجنود و إنما يكون معهم ضباط للترتيب و الضبط و الربط. لكن عصابة بوتين المافيوزية تكذب على شعبها كما تكذب على الآخرين . الخازوق المدقوق في الروس أكبر بكثير مما يتم تصويره و خسائرهم في المعارك منذ سنتين و نصف بالآلاف . سوف يخرج الروس و تخرج إيران من سوريا من دون مكاسب . في الوضع الحالي ، أمريكا أخذت أفضل جزء في سوريا أي خزان الثروة المائية و الزراعية و النفطية و المعدنية في شرق سوريا و حين حاولت مرتزقة فاغنر الروسية الاقتراب من المنطقة هاجمتهم أمريكا بالطائرات و المدفعية مدة 4 ساعات و أبادت منهم المئات. هل تجرأت قاعدة حميميم "الروسية" على إرسال طائرة عسكرية واحدة لصد الأمريكان؟ بالطبع لا ، لأن الطيران الروسي الجبان تخصصه قتل المدنيين فقط.
منير
الثلاثاء، 06-03-2018 05:38 م
لك الحمد يا الله. اللهم انتقم لاطفال ونساء وشيوخ وشباب سوريا. المزيد المزيد من هذه الاخبار التي تسر قلوب الناس التي قتلت اهاليهم تحت نيران القصف الروسي الغاشم
جمال الجمال
الثلاثاء، 06-03-2018 05:29 م
هؤلاء هم القتله الذين يصبون حممهم على الشعب السوري , قاتلهم الله الى جهنم وبئس المصير.