سياسة عربية

18 حالة اختناق في الغوطة الشرقية بعد قصف نفذه النظام

تحدث المرصد الاثنين عن مقتل 80 مدنيا، بينهم ستة أطفال- جيتي
تحدث المرصد الاثنين عن مقتل 80 مدنيا، بينهم ستة أطفال- جيتي

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره لندن، بأن 18 مدنيا أصيبوا، مساء الاثنين، بحالات اختناق بعد قصف جوي للجيش السوري لبلدة في الغوطة الشرقية، معقل المعارضة المسلحة المحاصر قرب دمشق.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن: "تم توثيق 18 حالة اختناق وضيق نفس بعد صاروخ أطلقته طائرة حربية واستهدف بلدة حمورية"، مشيرا إلى تعذر معرفة الأسباب الناتجة عنها.

وتحدث ناشطون معارضون على وسائل التواصل الاجتماعي عن قصف بـ"الغازات سامة" و"غاز الكلور"، إلا أن الإعلام الرسمي وصف اتهام الحكومة السورية باستخدام تلك الأسلحة بـ"مسرحية الكيماوي".

وتكرر منذ مطلع العام ظهور عوارض اختناق وضيق تنفس، تحديدا في الغوطة الشرقية، كان آخرها في 25 شباط/ فبراير، حين أصيب نحو 14 مدنيا بحالات اختناق، وتوفي لاحقا طفلان بينهم.

وهددت واشنطن وباريس بشن ضربات في حال توفر "أدلة دامغة" على استخدام السلاح الكيميائي.

 

اقرأ أيضاواشنطن تهدد باستهداف جيش النظام السوري مجددا

وقال رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأحد، إن "هذا الكلام مجرد ابتزاز (...) يُستخدم عادة ذريعة لتوجيه ضربات للجيش السوري، كما حصل العام الماضي في قصف مطار الشعيرات" من قبل الولايات المتحدة.

وتحدث المرصد الاثنين عن مقتل 80 مدنيا، بينهم ستة أطفال، في الغوطة الشرقية، مع استمرار القصف على مناطق عدة.

وارتفعت بذلك الحصيلة منذ بدء التصعيد على الغوطة الشرقية، في 18 شباط/ فبراير، إلى أكثر من 770 قتيلا مدنيا.

 

اقرأ أيضا: 45 قتيلا في قصف متواصل للنظام على الغوطة الشرقية

التعليقات (1)
من سدني
الثلاثاء، 06-03-2018 03:10 ص
رامي عبد الرحمن نصيري تابع للنظام يأتي بأخبار ملتوية بحق المعارضه وخسائرها البشرية من المدنيين ولا يذكر في تقاريره من اجرام النظام الا اليسير وانظروا الى تغطيته عن الغوطة واخبار عفرين