سياسة دولية

الإقامة الجبرية لاثنين من المقربين من نتنياهو

تسعى الشرطة لمعرفة ما إذا كان نتنياهو وزوجته قد طلبا أن يقوم موقع "واللا" الإخباري بتغطية صحفية محابية لهما- جيتي
تسعى الشرطة لمعرفة ما إذا كان نتنياهو وزوجته قد طلبا أن يقوم موقع "واللا" الإخباري بتغطية صحفية محابية لهما- جيتي

أعلنت الشرطة الإسرائيلية الأحد أن مستشارا سابقا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورجل أعمال، وضعا الأحد قيد الإقامة الجبرية بعد اعتقالهما 14 يوما في إطار التحقيق في عملية اختلاس قد يكون نتنياهو متورطا فيها.

وأطلقت محكمة في تل أبيب سراح نير حيفيتز المستشار الأسبق لعائلة نتنياهو، وشاوول إيلوفيتش رجل الأعمال الكبير، وأحد كبار المساهمين في عملاق الاتصالات بيزيك، بعد أن أخضعا لتحقيق طويل.

وكان نتنياهو وزوجته ساره أخضعا أيضا للتحقيق في إطار القضية.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو يخضع لاستجواب لخمس ساعات.. تعرف على القضايا

وتسعى الشرطة لمعرفة ما إذا كان نتنياهو وزوجته قد طلبا أن يقوم موقع "واللا" الإخباري الذي يملكه إيلوفيتش بتغطية صحفية محابية لهما، مقابل الحصول على تسهيلات حكومية قد تكون أمنت لشركة بيزيك مئات ملايين الدولارات.

ويشتبه بقيام حيفيتز بدور الوسيط بين نتنياهو والمسؤولين عن بيزيك وواللا. كما يشتبه بقيامه بمحاولة رشوة قاض متقاعد لعرقلة تحقيق حول ساره نتانياهو بشأن استخدام أموال عامة لمصالح خاصة.

ولم تكشف الشرطة تفاصيل التحقيق، إلا أن وسائل الإعلام الإسرائيلية نقلت أنها استجوبت الجمعة ستة مشتبه بهم في أماكن مختلف؛ة لمنعهم من التنسيق الواحد مع الآخر.

وتوالي هذه الضربات القضائية قد يهدد مستقبل نتنياهو الذي يتولى رئاسة الحكومة منذ نحو 12 عاما من دون منافسة جدية.

 

اقرأ أيضا: نتنياهو قبيل زيارته لواشنطن: لا مبرر لإجراء انتخابات مبكرة

التعليقات (1)
قاسم - اربد
الإثنين، 05-03-2018 06:52 م
يا حبذا هذه الشفافية عند الدول العربية ولو وصلنا لهذه النقطة سنعيد الاارضي العربية المحتلة خلال شهر اما عن هذا الرئيس الاسرائيلي فان ذهب فبعض القادة العرب سيصيبهم الاكتئاب