سياسة عربية

إيران ترد على اتهام البحرين لها بتمويل "خلية إرهابية"

إيران نصحت البحرين بحوار مع الشعب وليس التصعيد معه- إرنا
إيران نصحت البحرين بحوار مع الشعب وليس التصعيد معه- إرنا

ردت إيران على لسان المتحدث باسم الخارجية، بهرام قاسمي، الأحد، على اتهامات مملكة البحرين لها بالوقوف وراء "خلية إرهابية" تمكنت أجهزتها الأمنية من القبض عليها.


وقال قاسمي في تصريح نشرته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" إن "إلقاء اللائمة على الآخرين وطرح السيناريوهات المكررة والمزاعم التي لا أساس لها من الصحة لن تساعد البحرين في حلّ مشاكلها مع مواطنيها".


وأضاف "إننا ننصح المسؤولين البحرينيين مرة أخرى أن يمهدوا الأرضية للتعاطي والحوار مع أبناء شعبهم بدلا عن اللجوء إلى التصعيد في استخدام الأساليب الأمنية".

 

اقرأ أيضا: البحرين تعلن ضبط شبكة "شكلها" الحرس الثوري الإيراني

وفي بيان للداخلية البحرينية، قالت فيه إن "التحريات دلت على أن هذه العناصر، تنتمي إلى تنظيم إرهابي، عمل الحرس الثوري الإيراني على تشكيله من خلال توحيد عدة تنظيمات إرهابية وجمعها في إطار واحد".


وذكرت أن "الأجهزة الأمنية البحرينية نجحت في توجيه ضربات لهذه التنظيمات الإرهابية، كان من نتيجتها إضعافها وإرباك حركتها في البحرين. حيث يقف وراء دعم وتمويل وتدريب عناصر هذا التنظيم الإرهابي، الحرس الثوري في إيران".


واتهمت الداخلية البحرينية من أسمتهم أذرع الحرس الثوري في الخارج، ومنها "كتائب عصائب أهل الحق في العراق، وحزب الله في لبنان، وذلك من خلال تكثيف عمليات تجنيد العناصر الإرهابية بالداخل والترتيب والتنسيق لتدريبها في المعسكرات الإرهابية وتزويدهم بالأموال والأسلحة النارية والعبوات الناسفة".

التعليقات (0)