سياسة عربية

مبعوث أمير الكويت يسلم الملك سلمان رسالة خطية

الجدير ذكره أن دول الحصار أصدرت بيانا قبل أيام قالت فيه إنها "تقدر وتدعم جهود أمير الكويت"- جيتي
الجدير ذكره أن دول الحصار أصدرت بيانا قبل أيام قالت فيه إنها "تقدر وتدعم جهود أمير الكويت"- جيتي

قالت وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أرسل رسالة خطية إلى ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز.


وأضافت الوكالة الرسمية في تصريح مقتضب، أن مبعوث الأمير الكويتي نائب وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد العبد الله المبارك الصباح، توجه صباح الأحد، لتسليم الرسالة الخطية، دون ذكر فحوى وتفاصيل الرسالة.


وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية القطرية لولو الخاطر، قالت السبت، إن دولة قطر تعتبر إشارة دول الحصار في بيانها الأخير إلى حل الأزمة الخليجية عبر الوساطة الكويتية تطورا إيجابيا، معربة عن أملها في أن تقوم دول الحصار بتفعيل ذلك وترجمته بشكل عملي.

 

اقرأ أيضا: ترامب يتصل بأمير قطر ويدعوه لزيارة الولايات المتحدة


الجدير ذكره أن دول الحصار أصدرت بيانا قبل أيام قالت فيه إنها "تقدر وتدعم جهود أمير الكويت، وترى أنها القناة المثلى لمعالجة أسباب الأزمة القطرية".


وتفجرت الأزمة الخليجية في 23 أيار/ مايو الماضي، عقب اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية، وبث تصريحات نسبت لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وصفتها الدوحة بالادعاءات الكاذبة.


وفي 5 حزيران/ يونيو 2017 أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قطع علاقاتها مع دولة قطر، بحجة دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة بشكل متكرر.

التعليقات (0)