حول العالم

ما هي المدن الأوروبية الأكثر أمنا بالنسبة للسياح؟

البلدة القديمة التي تعود للقرون الوسطى في مدينة برن تندرج ضمن التراث الثقافي العالمي لدى اليونسكو
البلدة القديمة التي تعود للقرون الوسطى في مدينة برن تندرج ضمن التراث الثقافي العالمي لدى اليونسكو

نشر موقع "آف بي. ري" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن مسألة الأمن، التي تعدّ من الشروط الهامة في إطار اختيار الوجهة السياحية الأفضل.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن شروط الأمن بشأن أي وجهة سياحية تقتضي انخفاض معدل الجريمة والسرقة وغيرها من المشاكل المماثلة. في الغالب، توفر العديد من المدن الأوروبية مثل هذه المقاييس.

وأكد الموقع أن مدينة بازل السويسرية تعد مدينة نابضة بالحياة ومذهلة من الناحية الثقافية، حيث تنظم فيها العديد من المهرجانات المعروفة على مستوى عالمي. فضلا عن ذلك، تعدّ هذه المدينة آمنة إلى حد كبير، حيث تسجل أدنى معدل جريمة في كامل أوروبا.

وأفاد الموقع بأن مدينة جنيف من المدن السويسرية الرائعة التي تجمع بين جمال الطبيعة وفرص التسوق الرائعة، فضلا عن أنها تتسم بمستوى عال من الأمن، حيث تعد من المدن الأكثر أمنا في أوروبا. كما تعرف جنيف بحسن الضيافة، في حين تتمتع بطابع معماري مذهل.

وأشار الموقع إلى أن العاصمة النمساوية فيينا من المدن التي تتمتع بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. وتتمتع هذه المدينة بمميزات عدة، على غرار طابعها التقليدي الأصيل، في الوقت الذي تتسم فيه بقدر عال من الأمن، ما يجعلها مدينة مثالية بالنسبة للعائلات أو العشاق.

وأضاف الموقع أن مدينة زيوريخ الواقعة في سويسرا من المدن التي توفر لزائريها تجربة آمنة، نظرا لانخفاض معدل الجريمة فيها. كما تتميز هذه المدينة بمناظرها الطبيعية الخلابة، على غرار شلالات الراين.

ونوه الموقع إلى أن مدينة بورتو البرتغالية تعدّ واحدة من أجمل المدن الأوروبية. وتتسم هذه المدينة بمناخ مشمس رائع، علاوة على أن سكانها يتسمون بقدر عال من اللطف للغاية، في حين يتقن الكثير منهم الحديث بلغات متنوعة. وبناء على ذلك، تصنف بورتو ضمن المدن الأوروبية الأكثر أمنا.

وأورد الموقع أن برن، بالإضافة إلى مركزها التاريخي المبهر، تتمتع بمقاييس أمان عالية في كل سويسرا وأوروبا عموما. ومن المثير للاهتمام أن البلدة القديمة، التي تعود للقرون الوسطى في مدينة برن، تندرج ضمن التراث الثقافي العالمي لدى اليونسكو.

وأكد الموقع أن زغرب، العاصمة الكرواتية، تعد من أجمل مدن أوروبا، حيث من الممكن قضاء عطلة رائعة هناك. من ناحية أخرى، تعرف زغرب بأنها من أكثر مدن أوروبا أمنا، ما يجعلها وجهة سياحية مثالية، كما قد تكون نقطة انطلاق لاكتشاف كامل كرواتيا.

وذكر الموقع أن الدراسات العلمية تؤكد أن الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من الجبال والبحر، أي الأكثر قربا من الطبيعة، يعدون أقل عنفا، وبالتالي، أقل ارتكابا للجرائم، وهذا ما ينطبق على مدينة ريكيافيك عاصمة آيسلندا. وتعد ريكيافيك من المدن الآمنة التي يقل فيها معدل الجريمة؛ نظرا لأن الطبيعة المميزة في هذه المدينة تؤثر على المزاج العام للسكان.

وأشار الموقع إلى أن مدينة سبليت الكرواتي من المدن التي تتمتع بطبيعة مميزة، ما يجعل زيارتها من الأنشطة الممتعة. ويمكن التجول في المدينة والتسوق دون أي مشاكل، ودون الخوف من التعرض للسرقة أو غيرها من المشاكل؛ نظرا لأنها من المدن الآمنة للغاية.

وذكر الموقع أن مدينة لشبونة البرتغالية الواقعة على سبع تلال، تعدّ وجهة سياحية مثيرة للاهتمام. ومن بين النشاطات السياحية العديدة التي من الممكن ممارستها في هذه المدينة، استكشاف الشوارع الضيقة في منطقة ألفاما، والاستمتاع بعبور شوارع المدينة على الترام القديم، كما يمكن زيارة المعالم الأوروبية القديمة والتجول، وذلك في كنف الأمان التام.

وأفاد الموقع أن مدينة رييكا تعد واحدة من أكثر مدن أوروبا أمنا. وتمثل رييكا ثالث أكبر مدن كرواتيا، كما تتمتع بموقع جغرافي مميز يجعلها من المدن الأوروبية الأكثر شعبية. فضلا عن ذلك، تتسم المدينة بقدر عال من الأمن.

ونوه الموقع إلى أن مدينة براشوف تعدّ مدينة سياحية هامة تقع وسط رومانيا. وتعرف هذه المدينة بأنها تضم أكبر منتجعات التزلج في أوروبا الشرقية. من ناحية أخرى، تعد براشوف من المدن الأكثر أمنا في أوروبا، ما يجعل من السهل التجول في المدينة براحة وحرية بالنسبة للسياح.

وأكد الموقع أن مدينة وارسو، عاصمة بولندا وأكبر مدنها، من أكثر المدن الأوروبية أمنا. وتعرف المدينة بمعالمها الثقافية ومبانيها الشاهقة. في الأثناء، غالبا ما يشعر الزائر بالراحة والأمان في عاصمة إستونيا تالين، حيث تعدّ من أكثر المدن الأوروبية أمنا. ومن المثير للاهتمام أنه من الممكن زيارة هذه المدينة في أي وقت من السنة، علما أنها تكون في أبهى حلتها في فصل الشتاء.

وأفاد الموقع بأن مدينة مالقة الإسبانية تجمع بين الشمس والبحر والاسترخاء والأمن. وتعدّ هذه المدينة من بين المدن الأوروبية الأكثر دفئا.


وأشار الموقع إلى أن مدينة إدنبرة عاصمة إسكتلندا ذات الأسوار المنيعة تجعلها من المدن الأوروبية الأكثر تحصينا، كما أنها من المدن الأكثر أمنا، حيث تسجل معدل جريمة منخفضا جدا. وفي البرتغال، تعد مدينة كويمبرا من المدن الأجمل والأكثر أمنا، كما أنها من أقدم مدن أوروبا.

وأشار الموقع إلى الجزيرة اليونانية المذهلة كورفو، التي تتمتع بمناخ مشمس رائع، فضلا عن نسبة أمان عالية. وعلى العموم، يمكن التمتع بالمناخ المشمس اللطيف صيفا، والمعتدل شتاء في كنف الأمان، ودون أي مشاكل.

0
التعليقات (0)