سياسة عربية

أنباء عن القبض على مدير شرطة الرياض المقال وضباط آخرين

أعفي الزمامي من عمله مديرا للأمن في منطقة الرياض قبل أيام- أرشيفية
أعفي الزمامي من عمله مديرا للأمن في منطقة الرياض قبل أيام- أرشيفية

كشف موقع "عمون" الأردني، المقرب من دوائر صنع القرار، أن السلطات السعودية ألقت القبض على مدير شرطة الرياض المقال قبل أيام، وضباط آخرين.

 

وقال الموقع إن السلطات السعودية قبضت على مدير شرطة منطقة الرياض، اللواء عبدالعزيز الزمامي، إضافة إلى العقيد مقبل ندى الشملاني العنزي، مدير شرطة العليا، وضباط آخرين، منهم مدير شرطة منطقة المعذر.

 

وأرجع الموقع سبب اعتقال الضباط الكبار إلى قضايا متعلقة بالفساد واستغلال السلطة.

 

وذكر موقع "عمون" أن وكيل وزارة الداخلية السابق، أحمد السالم، تورط بصفقات بلغت قيمتها 100 مليار ريال سعودي، 60 مليار منها بصفقة توريد آليات لكلية الملك فهد الأمنية.


وتورط السالم بهدر أموال خلال مشروع تجهيز مباني الأمن العام بقيمة 26 مليار ريال، إضافة إلى صفقة دروع واقية قيمتها 7 مليارات ريال، وفقا لـ"عمون".

وقال الموقع إن إحدى التهم الموجهة للسالم هي إدخال أشخاص غير لائقين طبيا للكليات العسكرية، مقابل تلقي رشاوي مالية.

 

يشار إلى أن السلطات السعودية نقلت عددا من المتهمين في قضايا فساد من فندق الريتز كارلتون إلى سجن الحاير، بعد رفضهم التوصل إلى تسوية مالية.

 

التعليقات (3)
Moustafa
السبت، 03-03-2018 12:32 ص
عقبال كل فاسد ظالم استغل منصبه فى اذلال وظلم خلق الله مقابل الرشوه حسبى الله ونعم الوكيل
احمد
الجمعة، 02-03-2018 09:00 م
انا استغرب كيف الوجه هذا يكون منصبه وكيل وزارة الداخلية ؟! وجه الاكتئاب والنصب والخيانة
ابومعاوية
الجمعة، 02-03-2018 07:08 م
بالنسبة إلى مقبل ندى الشمراني العنزي كان مدير الشرطة الصحافة وكان صاحب استراحة غير قانونية في الحي الياسمين قرب منزلي وفي يوم اعتدى علي وشتمني وهددني واشتكيته على شرطة الصحافة وسجلت محضر وعندما جاء عسكري الحي له قال له ان اتي لان مديرك صديقي وسوف اتي غدا وفي الغد جاء الشرطة واستقبله مقبل وقدم له الشاهي وانا قاعد ادور المحضر واخفوه ووضعوه في الارشيف وجلست ادور في الشرطة حوالي سنه لين تعبت وذهبت الذي عنده المعامله ويبدو أنه رحمني من كثر الحضور وقال لي أن المدير قال عطها في الدرج حتى نقل العليا وظهرت المعاملة ومن كثر التعب أهملتها مع اني ارسلت خطابات لوزير الداخلية ايام الأمير محمد بن نايف وكان جزاء هذا الشخص الترقية!!!!