سياسة عربية

حوادث القطارات تتكرر والسيسي يرفض مشاريع التطوير (شاهد)

الحادث أدى إلى مقتل 16 شخصا- تويتر
الحادث أدى إلى مقتل 16 شخصا- تويتر

أثار حادث تصادم قطارين بالبحيرة، ووفاة 16 شخصا، انتقادات واسعة بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وقد تصادم قطاران بمحافظة البحيرة، أمس الأربعاء، ما أدى إلى مقتل 16 شخصا وإصابة العشرات، فيما أكد مدير أمن البحيرة، علاء عبد الفتاح، أن الوفيات نتجت عن انفصال عربتين من قطار الركاب واصطدامهما بقطار البضائع.

 

وعبر "تويتر"، احتل وسم "البحيرة" المركز الأول في قائمة أعلى الوسوم تداولا، حيث وجه النشطاء انتقادات حادة إلى النيابة العامة؛ لتزامن الحادث مع إصدارها قرارا بمراقبة مواقع التواصل الاجتماعي لـ"ملاحقة قوى الشر"، بحسب نص القرار.

 

كما انتقد النشطاء ما وصفوه بـ "التقاعس" من قبل الجهات المسؤولة في نقل المصابين وجثامين الضحايا إلى المشفى، وهو ما أدى إلى قيام الأهالي بهذا الدور بسياراتهم الخاصة، بحسب النشطاء.

 

السيسي يرفض تطوير السكة الحديد: أنا غلبان مش قادر

 

وتداول النشطاء مقطعا سابقا لقائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي، خلال حديثه عن مرفق السكة الحديد ورفضه تطويره، قائلا إن "مرفق عايز 10 مليار لعمل ميكنة بس، ولو أنا حطيتهم في البنك هاخد عليهم فايدة مليار جنيه".

 

وتابع السيسي: "لما مرفق عايز أكتر من 100 مليار جنيه لتطويره، احنا هنسده منين؟ هندفع قرض كوريا وفرنسا إزاي؟ الناس ليه مش بتسأل هنجيب منين، ولما أزود التذكرة جنيه يقول: أنا غلبان مش قادر، طيب وأنا كمان غلبان مش قادر".

 

التعليقات (0)