حول العالم

تعرف على أغرب تقاليد الزفاف حول العالم‎.. ستدهشك

بعض العادات والتقاليد حول العالم تثير الدهشة- (Pexels CC0)
بعض العادات والتقاليد حول العالم تثير الدهشة- (Pexels CC0)

نشر موقع "آف.بي.ري" الروسي تقريرا استعرض فيه أغرب تقاليد الزفاف في جميع أنحاء العالم، لا سيما أن حفلات الزفاف من أكثر المناسبات تنوعا، حيث تختلف المراسم باختلاف الثقافة، والعادات والتقاليد.

 

فرنسا


وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إنه في فرنسا، وبعد انتهاء حفل الزفاف، يقوم جميع الضيوف بجمع بقايا الطعام والمشروبات ورميها في مرحاض غرفة الزوجين.

 

عقب ذلك، يرفض الحضور مغادرة المكان قبل أن يتناول الزوجان مشروبا محضرا من بقايا الطعام والمشروبات التي تم رميها في المرحاض، اعتقادا منهم أن هذا المشروب سيمنحهما الكثير من الطاقة لممارسة الحب في ليلة زفافهما. 

 

الأوروغواي


وأضاف الموقع أن الأويغوريين يتمتعون بمجموعة من التقاليد المثيرة للاهتمام في ما يتعلق بحفل الزفاف.

 

ففي الواقع، يطلق الزوج ثلاثة أسهم من أقواس مختلفة باتجاه العروس. وفي حين يبدو هذا التصرف مثيرا للهلع والخوف، إلا أن هذه السهام غير مؤذية، حيث لا تحتوي على رؤوس. عقب ذلك، يقوم الزوج بتحطيم السهام، وذلك ما يدل على قبوله وحبه لزوجته.

 

أسكتلندا


وأورد الموقع أنه في أسكتلندا، وقبل انعقاد مراسم الزفاف الرسمية بيوم، يقوم أقارب وأصدقاء العروس بجمع أكثر الأشياء إثارة للاشمئزاز (حليب فاسد، بقايا طعام، سمك ميت، أوساخ) لرميها على العروس.

 

إلى جانب ذلك يتم ربط العروس إلى شجرة ما، ومن ثم اصطحابها إلى أحد الأماكن العمومية لقضاء الأمسية هناك.

 

وترجع حقيقة هذا التصرف إلى أن الأسكتلنديين يؤمنون بأن تعرض العروس لبعض المواقف المحرجة التي تسبب لها المذلة قبل الزواج، من شأنها أن تجنبها العديد من المشاكل خلال حياتها الزوجية.

الصين


وأشار الموقع إلى أغرب تقاليد الزفاف في الصين على غرار حلق شعر العروس في يوم زفافها، حيث يعتقدون أن مثل هذه الخطوة دليل على تعلق الزوج بزوجته، بسبب روحها الطيبة، وليس لجمالها.

 

وأوضح الموقع أن بكاء العروس لمدة ساعة يوميا قبل شهر من حفل الزفاف يعد من التقاليد الشائعة في الصين، حيث يحيل ذلك إلى مشاعر الفرح والسعادة بالحدث المرتقب.

 

وبعد أسبوع من استمرار العروس في البكاء، تنضم إليها والدتها، وقبل يوم من الزفاف تشاركها أخواتها وصديقاتها وقريباتها البكاء.

 

كينيا

 

وعلى صعيد آخر، وفي كينيا أيضا، يقومون بحلق رأس العروس، ليقوم بعد ذلك والدها بالبصق على رأس ابنته، وعلى صدرها أيضا، حيث يظهر ذلك مدى ألمه وحزنه على ترك ابنته للمنزل، وانتقالها للعيش في بيت زوجها.

 

عموما، يعد البصق في الثقافة الكينية من التصرفات المحمودة.

والجدير بالذكر أنه بعد الانتهاء من هذه المراسم، تقوم العروس بمغادرة القرية مع زوجها دون النظر إلى الخلف.

 

ألمانيا

وذكر الموقع أنه في ألمانيا وعشية حفلة الزفاف، يتجه أصدقاء وأقارب الزوجين إلى منزلهما لتحطيم جميع الأواني المنزلية المصنوعة من البورسلان.

 

وعادة ما تكون هذه الأواني عبارة عن هدايا من أقارب العروسين ليتم تحطيمها بعد ذلك، على اعتبار أن مقدار الأواني المهشمة يعكس مدى سعادة الزوجين مستقبلا.

 

كوريا


وبين الموقع أن ضرب العريس على قدميه من ضمن تقاليد الزفاف في كوريا، حيث يقوم أصدقاؤه، بعد نهاية الحفل بخلع حذائه وربط ساقيه، ومن ثم الشروع في ضربه بالعصا أو بالسمك.

 

وفي الحقيقة، لا يهدف مثل هذا التصرف إلى إيذاء العريس، بل إلى خلق جو من الفكاهة والمرح.

 

علاوة على ذلك، يعود هذا التصرف إلى اعتقادهم بأن ضرب العريس على قدميه يمنحه قوة خاصة في ليلة الزفاف.

 

وفي بعض الأحيان، يكون الضرب مصحوبا باختبار، حيث ينبغي التأكد من أن الزوج لا يتمتع بالقوة فقط، بل بالحكمة أيضا.

الهند

ونوه الموقع إلى أن عائلة وأصدقاء العروس الهندية يقومون بسرقة حذاء العريس بمجرد قدومه إلى حفل الزفاف، في الوقت الذي يجدر فيه أن يعمل أقارب العريس على حماية الحذاء قدر الإمكان.

 

ومن أجل استعادة حذائه، يضطر العريس إلى تقديم رشوة لعروسه، والقبول بجميع مطالبها لإتمام مراسم الزفاف.

التعليقات (0)