حقوق وحريات

الجيش المصري: مقتل 3 عسكريين و11 مسلحا في سيناء (فيديو)

بيان عسكري رقم 12: تدمير 375 مخبأ للمسلحين وقصف مدفعي لـ 185 هدفا- فيسبوك
بيان عسكري رقم 12: تدمير 375 مخبأ للمسلحين وقصف مدفعي لـ 185 هدفا- فيسبوك

أعلن الجيش المصري، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 عسكريين، والقضاء على 11 مسلحا خلال 4 أيام بمحافظة شمال سيناء، (شمال شرق)، في اليوم التاسع عشر للعملية العسكرية الشاملة بأنحاء البلاد.

 

وبذلك يرتفع عدد قتلى عملية سيناء 2018 إلى 10 عسكريين و 82 مسلحا منذ بدء العملية العسكرية، التي انطلقت يوم 9 فبراير/ شباط الجاري.

وتضمن البيان العسكري الثاني عشر نتائج عمليات الأربعة أيام الماضية، التي أسفرت، بحسب البيان، عن مقتل 3 عسكريين،بينهم ضابط صف، والقضاء على 11 مسلحا، وإحباط محاولة لاستهداف عناصر القوات المسلحة، واكتشاف مخزن أسلحة مدفون تحت الأرض.

 

وتستهدف العملية، عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحين في شمال ووسط سيناء (شمال شرق البلاد) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غربي وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

 

وقال المتحدث باسم الجيش، العقيد تامر الرفاعي، في البيان الثاني عشر، إنه "تم توقيف 641 فردا من العناصر الإجرامية، و419 شخصا من جنسيات مختلفة (لم يحددها) أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود".


وأضاف الرفاعي، أنه "تم تدمير نفقين على الحدود مع قطاع غزة، و375 مخبأ للعناصر الإرهابية، بجانب قصف مدفعي لـ185هدفًا لتكفيريين بمناطق العمليات تمثل أماكن اختباء وتخزين أسلحة وذخائر للعناصر الإرهابية".

التعليقات (0)

خبر عاجل