سياسة عربية

هكذا علقت روسيا على إعلان أمريكا فشل محادثات "أستانا"

روسيا انتقدت تناقض الموقف الأمريكي حيال الأزمة السورية- جيتي (أرشيفية)
روسيا انتقدت تناقض الموقف الأمريكي حيال الأزمة السورية- جيتي (أرشيفية)

علقت السفارة الروسية في واشنطن، الاثنين، على تصريحات المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، هيذر نويرت، التي أعلنت فشل محادثات أستانا بين المعارضة السورية والنظام.


وقالت السفارة على حسابها في "فيسبوك" إن "موقف أمريكا متناقض، من قرار الأمم المتحدة، فالمتحدثة باسم وزارة خارجيتها، هيذر نويرت، عبّرت في مؤتمر صحفي يوم 22 شباط/ فبراير عن فشل عملية أستانا على خلفية الوضع المتأزم في الغوطة الشرقية".


وأضافت السفارة أن "مثل هذه التصريحات المغرضة لا يمكن إلا أن تثير اللغط والحيرة، لأنه لا يمكن لأحد أن يفكر أبدا في إعلان فشل جنيف، على الرغم من أنه، انطلق منذ سنوات طويلة هناك، وللأسف، حتى الآن لم يتمكن من تحقيق أي خطوات هامة في التسوية السياسية بسوريا".

 

اقرأ أيضا: مباحثات روسية تركية إيرانية لعقد اجتماع بشأن سوريا في أستانا

وقالت: "نحن لم نتساءل أبدا عن أهمية عملية جنيف، ونحن دائما ملتزمون بالتعهدات الدولية المنصوص عليها في قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 . كل ما تريده روسيا هو أن تحقق، جنبا إلى جنب مع المجتمع الدولي، الانتهاء المبكر من عملية مكافحة الإرهاب في سوريا، والمساعدة في إحلال السلام الذي طال انتظاره في هذا البلد".


وبحسب موقع "روسيا اليوم"، فإن "الولايات المتحدة أيّدت القرار 2401 الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي، السبت، لوقف إطلاق النار في سوريا، والذي أشار فيه المجتمع الدولي إلى الجهود التي تبذلها روسيا وتركيا وإيران كضامنين لعملية أستانا، قبل أن ترتد لتصف مفاوضات أستانا بالفاشلة".

التعليقات (1)
سامي
الإثنين، 26-02-2018 10:02 ص
الفرق بين جنيف واستانا كالفرق بين الكذب الابيض والكذب الاسود كلاهما كذب في كذب والهدف منهما واضح وهو توفير الوقت اللازم لنظام مجرم كي يبسط سيطرته على كامل سوريا وارجاع الشعب السوري الى قفص النظام من جديد.