ملفات وتقارير

موقع إيراني: اللهم أنقذ شعب اليمن من إعلامنا وابن سلمان

موقع تبناك هاجم وسائل الإعلام التابعة للمحافظين بشأن مواقفها من حرب اليمن- جيتي- ارشيفية
موقع تبناك هاجم وسائل الإعلام التابعة للمحافظين بشأن مواقفها من حرب اليمن- جيتي- ارشيفية

هاجم موقع "تابناك" التابع للجنرال محسن رضائي وسائل الإعلام الإيرانية بشدة، في تقرير له، السبت، تحت عنوان: "اللهم احفظ الشعب اليمني من الإعلام الإيراني المتطرف ومحمد بن سلمان".

واعتبر "تابناك" أن وسائل الإعلام التابعة لتيار المحافظين في إيران لا تريد إنهاء الحرب والمأساة التي يمر فيها الشعب اليمني.

وقال "تابناك": "بعد طرح مشروع أنصار الله لإنهاء الأزمة في اليمن، لم يذكر الحوثيون في نص مبادرتهم السعودية أو حلفاءها كمشاركين بالحرب على اليمن".

وأضاف: "لم يكن الدور الإيراني في المحادثات حول اليمن سرا فحسب، بل إن حركة أنصار الله تصر أيضا على وجود إيران في أي مفاوضات حول اليمن، لكن تيار المتطرفين في إيران لا يوافق على دورها في محادثات اليمن، ولا حتى يوافق هذا التيار على مشاركتها في محادثات جنيف حول مستقبل اليمن".

وتابع منتقدا الدور السلبي الذي يلعبه تيار المحافظين في الحرب اليمنية قائلا: "وللتشكيك بمصداقية أنصار الله (الحوثيون) يروج المحافظون بأن جماعة أنصار الله في اتخاذ مواقفها السياسية وفي المفاوضات حول الأزمة اليمنية تقوم بالتنسيق مع الجانب الإيراني".

وحول المساعي الدولية لإنهاء الحرب اليمنية، قال "تابناك": "بعد أن وصلت السعودية إلى طريق مسدود في مغامرتها في اليمن، وفي الوقت الذي أعلن فيه عن مبادرة أنصار الله لوقف حرب اليمن، قال السفير الإيراني في لندن، خلال زيارة نائب وزير الخارجية عباس عراقجي إلى لندن، إن هناك مساعي ومفاوضات لوقف الحرب اليمنية، وأيضا رفع اسم إيران من قرار مجلس الأمن المقترح، الذي يدين التدخل الإيراني بشأن اليمن".

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يطرحون مبادرة لإنهاء الحرب باليمن.. هذه تفاصيلها

واتهم "تابناك" المحافظين بأنهم لا يأخذون بعين الاعتبار المصالح الإيرانية، ويسعون إلى إجهاض كل هذه المساعي لوقف الحرب اليمنية، قائلا: "هذه الأخبار أثارت غضب المتطرفين داخل ايران، وإن المحافظين لا يدركون أن محاولة إنهاء الحرب والحصار على اليمن، ومنع ملاحقة إيران في مجلس الأمن، سيكون الرابح النهائي من كل ذلك إيران وأصدقاؤها في اليمن، لكنهم لا يفهمون ذلك".

وتابع "تابناك" هجومه على المحافظين قائلا: "بسبب هذا الجهل، فإنه بالتزامن مع مبادرة الحوثيين لإنهاء الحرب اليمنية، تقوم وسائل الإعلام الإيرانية التابعة للمحافظين بالهجوم على هذه المبادرات، وتعتبر أن أي اتفاق، سواء كان داخليا أم خارجيا في اليمن، هو لممارسة المزيد من الضغط على أنصار الله الحوثيين وليس لحل الأزمة اليمينة".

واختتم "تابناك" قائلا: "وصلنا الآن إلى وضع يمكننا القول: اللهم احفظ الشعب اليمني من وسائل الإعلام الإيرانية التابعة للمحافظين وولي عهد السعودية".


اقرأ أيضا: مجلس الأمن يدرس إدانة إيران بسبب جماعة "الحوثي" اليمنية

التعليقات (0)