سياسة عربية

رئيسة "الثوري المصري" تستنكر إدراجها على قوائم "الإرهاب"

عزام: الإرهاب هو ما يمارسه نظام الانقلاب من مجازر- أرشيفية
عزام: الإرهاب هو ما يمارسه نظام الانقلاب من مجازر- أرشيفية

استنكرت رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، قيام سلطة الانقلاب العسكري بإدراج اسمها مع آخرين على قوائم الإرهاب لمدة خمس سنوات، قائلة إن "تلك الخطوة محض افتراء وكذب وتدليس بشكل فج، إلا أنها أصبحت متوقعة وطبيعية من نظام إرهابي لا يتورع عن فعل أي شيء في سبيل بقائه".

وقالت، في تصريح لـ"عربي21"، إن "تلك الأساليب تتبعها سلطات الانقلاب منذ انقلاب تموز/ يوليو 2013 لكي تغطي على جرائمها البشعة بحق الشعب المصري من قتل خارج إطار القانون، واعتقال تعسفي، وإخفاء قسري، وتعذيب، في مجتمع الخوف وجمهورية القمع".

وأكدت "عزام" أن "الإرهاب هو ذلك الذي مارسه عبد الفتاح السيسي وقادة الانقلاب في مجازر عديدة ضد الرجال والنساء والأطفال الأبرياء مثل رابعة والحرس الجمهوري والمنصة ورمسيس وغيرها، والتي شهدت المنظمات الحقوقية الدولية بأنها الأبشع في التاريخ المصري الحديث".

 

اقرأ أيضا: مها عزام: عملية الجيش في سيناء "إرهاب" لشعب مصر

وأوضحت أن "المجازر التي ارتكبها السيسي ونظامه لم تتوقف منذ الانقلاب، وطالت أبناء سيناء التي قامت فيها قوات الانقلاب بتفريغ مدن بأكملها ومحوها من على الخريطة، وقتل وتهجير أهلها قسرا في جريمة أقل ما تُوصف بأنها جريمة ضد الإنسانية تنكرها كافة القوانين الدولية".

‎وأشارت رئيس المجلس الثوري المصري إلى صدور "أحكام الإعدام الجائرة، والتي طالت المئات من الشعب المصري، وتم تنفيذ العشرات منها ضد أبرياء طلبت المحكمة إعادة محاكمة بعضهم بعدما تم تنفيذ حكم الإعدام فيهم".

وشدّدت على أن "جرائم الانقلاب التي لا تعد ولا تحصى ضد أبناء الشعب المصري تدل بما لا يدع مجالا للشك أننا أمام نظام إرهابي ومجرم يستخدم أموال الشعب ومؤسساته الرسمية ليمارس إرهاب الدولة ضد الأبرياء".

ولفتت إلى "كذب الادعاءات التي تكررها وسائل إعلام النظام من آن لآخر حول علاقتها بالطالب الإيطالي جوليو ريجيني، والتي تشير أصابع الاتهام إلى تورط سلطات الانقلاب في قتله في مصر"، مشيرة إلى أنها أكدت أكثر من مرة عدم وجود أي علاقة لها لا من قريب أو بعيد بهذه القضية.

‎ونوهت إلى أنها كأستاذة وخبيرة سابقا في واحدة من أعرق مؤسسات العلاقات الدولية في المملكة المتحدة تؤكد أن "الاتهامات التي تخرج من وسائل إعلام الانقلاب أو من المحاكم التابعة له ما هي إلا إفلاس سياسي يمارسه النظام لمحاولة إسكات أصوات الثورة العالية وإرهابها".

 

اقرأ أيضا: إدراج نجل أبو الفتوح في قوائم الإرهاب بمصر

وتابعت: "لكننا نؤكد أن هذه الافتراءات والأكاذيب الفجة لن تثنينا عن طريقنا، بل تزيدنا صلابة وإصرارا وصمودا حتى تنتصر الثورة، ونزيل كافة آثار الانقلاب، ونحرر مصر من حكم العسكر الذي قتل أبناء الشعب، وخان الوطن، وفرط في مقدراته وأمنه".

ونشرت الجريدة الرسمية المصرية، الخميس، نص قرار الدائرة 25 جنايات جنوب القاهرة، والتي قضت بإدراج رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، ورئيس حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح، و14 آخرين، على قوائم الإرهاب، بناء على المذكرة المقدمة بهذا الشأن من النائب العام.

التعليقات (0)