سياسة دولية

هجوم يستهدف السفارة الأمريكية بالجبل الأسود (فيديو)

سيارة شرطة أغلقت الشارع الذي تقع فيه السفارة ولا توجد أضرار يمكن رؤيتها - رويترز
سيارة شرطة أغلقت الشارع الذي تقع فيه السفارة ولا توجد أضرار يمكن رؤيتها - رويترز

قالت حكومة جمهورية الجبل الأسود، الخميس، إن مجهولا ألقى عبوة ناسفة، قد تكون قنبلة يدوية، على مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة بودجوريتشا ثم فجر نفسه.

 

ولم ترد تقارير من السفارة التي أكدت وقوع انفجار صغير قريبا من مبناها عن سقوط ضحايا، وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنه يجري تفقد السفارة للتأكد من أن كل موظفيها سالمون.

 

وانتشرت صباح الخميس عقب الحادث مركبات وأفراد شرطة يحملون الرشاشات في الشوارع المحيطة بمبنى السفارة.

 

وأضافت الحكومة في رسالة باللغة الإنجليزية على حسابها الرسمي على تويتر "انتحر شخص مجهول بتفجير عبوة ناسفة" بعد منتصف الليل بنصف الساعة.

 

                      



وتابعت "قبل ذلك مباشرة، ألقى ذلك الشخص عبوة ناسفة من التقاطع القريب من المركز الرياضي على مجمع السفارة الأمريكية".

وقالت إن العبوة كانت قنبلة يدوية على الأرجح. في حين تعمل الشرطة على التحقيق في الواقعة لتحديد هوية الشخص الذي شن الهجوم.

وأغلقت السفارة الأمريكية أبوابها، الخميس، أمام إصدار التأشيرات، ونصحت الرعايا الأمريكيين بالبقاء بعيدا عن الموقع حتى إشعار آخر.

وقالت على موقعها الإلكتروني "تنبه السفارة الأمريكية في بودجوريتشا المواطنين الأمريكيين إلى أن هناك وضعا أمنيا قائما بالسفارة الأمريكية... تجنبوا السفارة حتى إشعار آخر".

وجمهورية الجبل الأسود هي أصغر الجمهوريات اليوغوسلافية السابقة، وأصبحت الدولة التاسعة والعشرين التي تنضم لحلف شمال الأطلسي في أيار/ مايو الماضي.

التعليقات (0)

خبر عاجل