سياسة عربية

مقتل ثلاثة جنود من "قوات الكرامة" جنوب سرت الليبية‎

الانفجار أدى إلى إصابة ثلاثة مسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر وحرق سيارتين - أرشيفية
الانفجار أدى إلى إصابة ثلاثة مسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر وحرق سيارتين - أرشيفية

قتل ثلاثة وأصيب مثلهم من قوات عملية الكرامة، في تفجير سيارة يقودها انتحاري، في  بوابة الكنشيلو غرب ودان، الواقعة جنوب مدينة سرت.

وقال مصدر طبي من مستشفى العافية بمنطقة هون جنوب سرت، إن المستشفى استقبل اليوم الأربعاء ثلاثة قتلى، وثلاثة جرحى جراء الانفجار، حالتهم حرجة.

واتهم الناطق باسم وزارة دفاع حكومة الوفاق الوطني، محمد الغصري في تصريحات لوسائل إعلام محلية، تنظيم الدولة بالضلوع في عملية استهداف البوابة.

وانفجرت سيارة مفخخة في العاشر من شباط/فبراير الماضي في بوابة التسعين، شرق مدينة سرت الليبية، حيث تتمركز قوات الكتيبة 165 التابعة لعملية الكرامة.

وأدى الانفجار إلى إصابة ثلاثة مسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر، وحرق سيارتين، فيما لم تسجل أي حالات قتل، حسب مصادر طبية محلية.

ويتحرك مسلحون تابعون لتنظيم الدولة، في المناطق المحيطة بمدينة سرت وسط ليبيا، والقريبة كذلك من الحقول النفطية، حيث مناطق سيطرت قوات عملية الكرامة.

وفي مطلع شباط/ فبراير الجاري، قتل ثلاثة جنود تابعين لعملية الكرامة في مواجهات مسلحة مع عناصر يشتبه في أنهم تابعون لتنظيم الدولة، في مناطق زلة ومرادة وقرب حقل الظهرة، جنوب غرب ليبيا.

وشن عناصر تنظيم الدولة، أعنف هجوم في المنطقة على نقطة أمنية تابعة لقوات الكرامة في منطقة الفقهاء وسط ليبيا في آب/ أغسطس الماضي، وأدى الهجوم إلى مقتل أحد عشر عنصرا من قوات الكرامة.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل