سياسة دولية

مساعد لنتنياهو يوافق على الشهادة ضده في قضية فساد

شرطة الاحتلال أوصت بتوجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو- جيتي
شرطة الاحتلال أوصت بتوجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو- جيتي
وقع مساعد سابق لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اتفاقا مع النيابة العامة، أصبح بموجبه "شاهد حق عام" في قضية فساد منسوبة إلى نتنياهو، بحسب الإعلام العبري صباح اليوم الأربعاء.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية، إن المدير العام السابق لوزارة الاتصالات "شلومو فيلبر وقع بعد منتصف الليلة الماضية، صفقة أصبح بموجبها شاهد الحق العام في قضية الفساد الأخرى المنسوبة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمتعلقة بشركة بيزك للاتصالات".

وأضافت: "بموجب الاتفاق، لن تفرض على فيلبر عقوبة السجن الفعلي أو عقوبة العمل للصالح العام أو دفع غرامة مالية".

ورجحت الإذاعة أن يبدأ فيلبر صباح اليوم بالإدلاء بإفادته أمام محققي الشرطة في القضية المعروفة إعلاميا بـ"الملف 4000"، التي تخص علاقات أقامها رئيس الوزراء مع رجال أعمال عندما كان يتولى حقيبة الاتصالات.

وذكرت أنه "تم إبعاد فيلبر من وزارة الاتصالات في تموز/ يوليو الماضي عقب الكشف عن قضية بيزك، كما أنه تم تعليق مهام منصبه مديرا عاما للوزارة قبل حوالي ثلاثة أشهر".

والأحد الماضي، أعلنت الشرطة الإسرائيلية الشروع بتحقيق في شبهات حصول مالك شركة "بيزك" للاتصالات، شاؤول ألوفيتش، على امتيازات كبيرة بمقابل تغطية إخبارية إيجابية لنتنياهو وزوجته "سارة" في الموقع الإخباري "واللا" الذي يملكه ألوفيتش، وبات يطلق على هذه القضية اسم "الملف 4000".

وبحسب الإذاعة، فإن الشبهات تنصب في هذا الملف على أن شاؤول ألوفيتش، قام هو ومسؤولون كبار في "بيزك"، بمنح تغطية إعلامية إيجابية لنتنياهو وعائلته في الموقع.

تجدر الإشارة إلى أن الشرطة أعلنت الأسبوع الماضي أنها أوصت بتوجيه لائحة اتهام ضد نتنياهو، بتهم تلقي الرشوة والخداع وخيانة الثقة في ملفي فساد آخرين.
التعليقات (0)

خبر عاجل