حقوق وحريات

بيان جديد للجيش المصري عن سيناء.. حصيلة 13 يوما (فيديو)

مقتل 71 مسلحا و3 عسكريين وتوقيف 1846 في 13 يوما بسيناء- أ ف ب
مقتل 71 مسلحا و3 عسكريين وتوقيف 1846 في 13 يوما بسيناء- أ ف ب

يواصل الجيش المصري لليوم الثالث عشر على التوالي العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018".

 

وأسفرت العملية بحسب أحدث بيان عسكري، عن مقتل 71 مسلحا، وثلاثة عسكريين، وتوقيف 1846 (تم الإفراج عن بعضهم، لم يحدد الجيش عددهم).


وأعلن الجيش في البيان العسكري الحادي عاشر، الذي نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم الأربعاء، مقتل 4 مسلحين "شديدي الخطورة"، وتوقيف 112 مشتبها بهم.


وبدأت عملية سيناء 2018، في 9 فبراير/ شباط الجاري، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق البلاد) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.


وقال البيان إن "القوات الجوية استطاعت تدمير 8 أهداف تستخدمها العناصر الإرهابية للإيواء والاختباء" وتحدث عن "القصف المدفعي لـ179 هدفًا بمناطق العمليات". 


وأضاف: "تمكنت قوات المداهمة من القضاء على 4 عناصر تكفيرية" وصفتهم بـ "شديدي الخطورة"، والقبض على 112 من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم. 


وأشار البيان إلى أنه جرى "تدمير 350 ملجأ ووكرا ومخزنا خلال عمليات التمشيط عثر بداخلها على عبوات ناسفة وأجهزة اتصالات لاسلكية" و"عدد من الخنادق المجهزة (لم يحددها)".  


وأسفرت المداهمات أيضًا عن "اكتشاف مركز إرسال إذاعي خاص بالعناصر الإرهابية"، و"اكتشاف وتدمير 41 عبوة ناسفة تمت زراعتها بمناطق العمليات".  


ووفق البيان فإن "القوات واصلت فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية، ما أسفر عن ضبط عدد من محاولات التهريب والهجرة غير الشرعية في الاتجاهين الغربي والجنوبي".


وتأتي العملية العسكرية الأحدث قبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في مارس/ آذار المقبل وفي ظل حالة الطوارئ التي بدأت في أبريل/ نيسان 2017 وتم تجديدها للمرة الثالثة في 13 يناير/ كانون الثاني الماضي لمدة 3 شهور.

 

التعليقات (1)
شيبوط
الأربعاء، 21-02-2018 10:53 ص
الجيش يكذب فقط قتل واعتقل الابرياء

خبر عاجل