سياسة عربية

دول الحصار تستأجر 25 فتاة أوروبية لمهاجمة قطر (فيديو)

الفتيات من صربيا وأوكرانيا وغيرها من دول أوروبا الشرقية- الجزيرة
الفتيات من صربيا وأوكرانيا وغيرها من دول أوروبا الشرقية- الجزيرة

قالت قناة الجزيرة القطرية إن دول الحصار قامت باستئجار 25 فتاة من دول أوروبا الشرقية للمشاركة في ندوة لمهاجمة قطر بواحد من أغلى فنادق مدينة ميونخ الألمانية.

وأوضحت القناة في تقرير مصور بثته أن القائمين على  الندوة عرضوا أفلاما تتهم قطر بالإرهاب وشددوا على ضرورة سحب ورقة تنظيم كأس العالم 2022 منها وفرض حصار اقتصادي عليها.

وأشارت الجزيرة إلى ان الفتيات اللواتي شاركن في المؤتمر أحضرن من أوكرانيا وصربيا ودول في أوروبا الشرقية ودفع لهن مبالغ مالية مقابل الإدلاء بتصريحات ومهاجمة قطر وادعى القائمون أنهن صحفيات ألمانيات.

ولدى سؤال مراسل الجزيرة لبعض الفتيات عقب انتهاء المؤتمر فيما إذا كانت مشاركتهن مجانية أم مدفوعة أكدت الفتيات أن القائمين دفعوا لهن المال مقابل الحضور.

وأثارت إحدى المشاركات سخرية أحد المنظمين الذي تولى الترجمة بعد تقديمها على أنها عضو بمعهد واشنطن للدراسات السياسية والإستراتيجية بعد مطالبتها "الأمم المتحدة والولايات المتحدة والهند إلى الامتناع عن شراء الغاز القطري".

ولوحظ تواجد مسؤول سعودي في المؤتمر بالإضافة إلى قناة الإخبارية السعودية الرسمية ومراسلتها في ألمانيا والتي أجرت مقابلة مع المسؤول وفق ما ورد في تقرير الجزيرة المصور عن الفعالية.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل