سياسة عربية

الاحتلال الإسرائيلي يقصف مواقع بغزة والقسام ترد بالمضادات

الغارات الإسرائيلية دائما ما توقع قتلى مدنيين- أ ف ب
الغارات الإسرائيلية دائما ما توقع قتلى مدنيين- أ ف ب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه قصف مساء السبت 6 مواقع عسكرية تابعة لكتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في غزة، قبل أن تعود وتجدد القصف فجر الأحد لموقع لموقع جنوبي القطاع.

بدورها قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إن المضادات الأرضية التابعة لها، تصدت للطيران الحربي الإسرائيلي.
 
وقالت في بيان مقتضب لها: "تصدت المضادات الأرضية التابعة لكتائب القسام لطيران العدو الحربي أثناء إغارته على عدد من الاهداف في قطاع غزة".

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، أفيخاي أدرعي، في سلسلة تغريدات له على "توتير"، اطلعت عليها "عربي21": "أغارت طائرات سلاح الجو هذا المساء على أهداف إرهابية استثنائية تابعة لحركة حماس في قطاع غزة".

وأوضح أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، وفي "سلسلة غارات واسعة، استهدفت عددا من المواقع، من بينها نفق إرهابي هجومي تحفره حماس في حي الزيتون باتجاه الأراضي الإسرائيلية".

وزعم أدرعي أنه "تم استهداف مجمع عسكري في منطقة نتساريم تابع للتشكيلات الخاصة في حماس، من بينها مواقع لتصنيع الوسائل القتالية، إضافة لاستهداف مجمع عسكري في خان يونس تابع لحركة حماس".

وأكد أنه "تم استهداف 6 أهداف تابعة لحماس"، موضحا أن جيش الاحتلال ينظر "ببالغ الخطورة للحادث، الذي تم فيه استغلال المظاهرات الشعبية المزعومة لارتكاب اعتداء إرهابي، ومحاولة زعزعة الاستقرار في منطقة قطاع غزة".

وحمّل المتحدث باسم جيش الاحتلال "حماس مسؤولية الحادث وتداعياته، بالإضافة إلى كل ما يجري وينطلق من قطاع غزة فوق الأرض وتحتها"، مؤكدا أن جيش الاحتلال "مصمم على الحفاظ على أمن مواطني إسرائيل، وسيوفر ذلك بكل الوسائل المتاحة له".

 

حماس تحمّل الاحتلال المسؤولية

 

وحملت حركة  حماس الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الجاري في قطاع غزة، عقب قصف العديد من مواقع المقاومة الفلسطينية.

وأكد المتحدث باسم حركة "حماس"، حازم قاسم، أن "الهجوم الإسرائيلي على غزة الليلة هو حلقة جديدة من سلسلة حلقات العدوان المستمر على شعبنا في كل أماكن تواجده؛ سواء في الضفة الغربية المحتلة ومدينة القدس والأراضي المحتلة عام 1948".

ولفت في تصريح صحفي له وصل "عربي21" نسخة منه، إلى أن "العدو يتوهم أن بإمكانه كسر إرادة حركة حماس والمقاومة"، مشددا على أن "الاحتلال لن يفلح في ثنينا عن مواصلة القيام بواجبنا تجاه شعبنا الفلسطيني".

وأضاف: "شعبنا ينظم تظاهرات سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة، لكن الاحتلال يحاول نشر الأكاذيب؛ ليبرر عدوانه باستهداف المدنيين"، وذلك ردا على مزاعم الناطق العام باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، العميد رونين منليس، الذي أكد أن زرع اللعبة تم خلال وضع متظاهرين فلسطينيين للعلم الفلسطيني على السلك الفاصل.

وأوضح قاسم أن "الاحتلال الإسرائيلي هو من يتحمل مسؤولية تداعيات استمرار العدوان"، مؤكدا أن "من حق حركة حماس ومعها فصائل المقاومة الدفاع عن شعبنا الفلسطيني".

وأصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح، بينهم حالة خطرة، عقب تفجير عبوة ناسفة فيهم بعد اقترابهم من الحدود الفاصلة مع قطاع غزة، في حين لم تتبن أي جهة فلسطينية عملية التفجير التي اعتبرها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، "حادثة خطيرة".

التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الأحد، 18-02-2018 09:38 ص
يلا هذه فرصة لكلاب عباس ودحلان والأمارات ومصر للتحرك بسرعة خدمة لأسيادهم الصهاينة........... أقول لحماس ولكل شريف مسلم يحارب الصهاينة، إذا ضربتم العدو فأضربوا بالمقتل ولا تتجنبوا الأماكن الهامة و تجمعات الصهاينة ، فوالله إنكم لتضربون بيد الله فلا تهنوا ولا تضعفوا ولا يهمكم ما لليهود من قوة وسلاح وعملاء، فلا قوة إلا بالله ولا نصر إلا من عنده.

خبر عاجل