سياسة عربية

"البناء والتنمية": انسداد الأفق السياسي يفتح أبواب الشر بمصر

خالد الشريف أكد أن "السجون والاعتقالات لن تحل الأزمة التي تعاني منها مصر" - أرشيفية
خالد الشريف أكد أن "السجون والاعتقالات لن تحل الأزمة التي تعاني منها مصر" - أرشيفية
طالب المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية المصري خالد الشريف، بسرعة الإفراج عن رئيس حزب مصر القوية، عبد المنعم أبو الفتوح، مستنكرا "التوسع في اعتقال قادة ورموز العمل السياسي في مصر".

وأكد "الشريف"- في بيان له السبت، وصل "عربي21" نسخة منه- أن "انسداد الأفق السياسي، وإغلاق المجال العام يمثل خطورة على الدولة المصرية والمجتمع، ويفتح أبواب الشر على مصراعيه، وينشر الإحباط واليأس بين الشباب".

وأضاف المستشار الإعلامي لحزب البناء والتنمية أن "السجون والاعتقالات لن تحل الأزمة التي تعاني منها مصر، لكن يجب أن نؤمن بالديمقراطية وآلياتها في الحل السياسي للأزمة، وأن الجلوس على مائدة الحوار البداية الصحيحة للحل".

وقال إن "الحوار يجب ألا يقصي أحدا من مكونات الوطن، فكلنا مصريون وليس بيننا أعداء للوطن، فالتخوين والتكفير يجب أن يمحى من قاموسنا وحياتنا السياسية"، مؤكدا أنه "لا يزال في الوقت متسع لمصالحة وطنية شاملة تنظر إلى المستقبل ولا تلتفت إلى الماضي، وتقوم على التسامح والعفو من أجل نهضة مصر واستقرارها".

إلى ذلك، قال حزب "مصر القوية": "بناء على ما ورد إلينا من معلومات من الزملاء الموظفين العاملين في مقر الحزب المركزي بحي جاردن سيتي بالقاهرة؛ فإنه تم وضع حراسة على المقر الرئيسي للحزب من قبل قوة من قسم شرطة قصر النيل".

وأشار الحزب – في بيان له السبت- إلى أنه "كلّف مجموعة من المحامين بالتوجه إلى مقر الحزب وإلى قسم شرطة قصر النيل للتحقق من المعلومات الواردة إلينا، والوقوف على حقيقة الأمور".
التعليقات (0)

خبر عاجل