سياسة دولية

عشرات القتلى والجرحى في هجوم انتحاري بنيجيريا

أعلن مسلحون تابعون لـ"بوكو حرام"، السبت، أن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم في سوق للسمك - أرشيفية
أعلن مسلحون تابعون لـ"بوكو حرام"، السبت، أن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم في سوق للسمك - أرشيفية
لقي 19 شخصا مصرعهم وأصيب 70 آخرين في هجوم نفذه ثلاثة انتحاريين مساء أمس الجمعة بمدينة مايدوجوري شمال شرق نيجيريا، معقل جماعة "بوكو حرام" المتشددة.

وقال مفوض الشرطة في مدينة مايدوجوري، داميان تشوكو، السبت، إن الهجوم وقع في سوق للأسماك على مشارف المدينة حوالي الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي (السابعة بتوقيع غرينتش)، أمس الجمعة.

وأعلن مسلحون تابعون لـ"بوكو حرام"، السبت، أن ثلاثة انتحاريين فجروا أنفسهم في سوق للسمك في كوندوغا شمال شرق نيجيريا، ما أدى إلى مقتل 19 شخصا في هجوم، بحسب منابر إعلامية محلية.

وقال باباكورا كولو وموسى آري من "القوة المدنية المشتركة" التي تقاتل إلى جانب الجيش ضد المتطرفين إن "لدينا 19 قتيلا وحوالي 70 جريحا"، موضحا أن "اثنين من الانتحاريين هاجما سوق السمك تاشان كيفي، وبعد أربع دقائق وقع هجوم انتحاري ثالث في الجوار".

وأضاف: "الضحايا هم 18 مدنيا وجندي".

وأوضح "آري" أن 22 من الجرحى الـ70 في حالة حرجة، مضيفا: "ليس هناك شكوك بشأن الفاعلين، فقد استهدفت بوكو حرام كوندوغا مرات عدة".

وفي سياق ذي صلة، أعلن الجيش النيجيري، مكافأة قدرها 8 آلاف دولار، لمن يدلي بمعلومات موثوقة تفضي إلى القبض على زعيم تنظيم "بوكو حرام" أبو بكر شيكاو، بعد أن تخلوا أنصاره عنه، بحسب المتحدث باسم الجيش، الجنرال ساني عثمان.

وقال عثمان، في تصريح صحفي: "لدينا معلومات موثوقة حول تنكره (شيكاو) بزي امرأة وفراره من جنودنا".

يذكر أن "بوكو حرام" جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في كانون الثاني/ يناير 2002، يتمركز نشاطها شمال شرقي البلاد، وتمتد عملياتها إلى مختلف المدن النيجيرية علاوة على دول الجوار، بايعت في آذار/ مارس 2015 تنظيم الدولة.

التعليقات (0)