سياسة عربية

الظواهري يهاجم الإخوان.. ويدعو لإسقاط السيسي بالسلاح

زعيم تنظيم القاعدة: سلمية الإخوان أضاعت جهود المصريين في ثورة يناير- أ ف ب
زعيم تنظيم القاعدة: سلمية الإخوان أضاعت جهود المصريين في ثورة يناير- أ ف ب

هاجم زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، جماعة الإخوان المسلمين، ودعا المصريين إلى الجهاد لإسقاط الانقلاب العسكري في مصر.


وقال الظواهري في تسجيل صوتي، غير مؤرخ، نشره تنظيم القاعدة عبر قناته على تطبيق تليجرام: "ما قام به المصريون في ثورة 25 يناير2011 ذهب كله هباء، وضاع نتيجة صعود القيادات الصغيرة التي تربت على الطرق السلمية فقط"، في إشارة منه إلى جماعة "الإخوان المسلمين"، لافتا إلى أن هذه القيادات "كانت دائما تختلف فيما بينها وتتفق على تجريم من يسعى، أو يدعو للجهاد ومقاومة الأنظمة العربية".


واعتبر الظواهري، أن هذه القيادات هي التي خدعت الجماهير، ولم تدرك أن التفاهم مع الأنظمة العربية أضاع الثورة، مشيرا إلى أنهم تخلوا عن المطالبة بالشريعة، واقتصرت مطالبهم على شرعية الرئيس محمد مرسي وعودته، وتنازل بعضهم عن هذه المطالبة".


ودعا الظواهري "للعمل على توحيد المسلمين والمطالبة بتحكيم الشريعة، وحمل السلاح لإسقاط نظام عبد الفتاح السيسي"، قائلا: "أدعو الجميع إلى... العمل على اجتثاث هذا النظام المرتد الفاسد المجرم من جذوره وإلى جهاده بالسلاح والبيان والنفس والمال والقول والعمل بالاقتحامات والكمائن والإغارات والمظاهرات والإضرابات".

 

اقرأ أيضا: الظواهري: هذه أسباب فشل الربيع العربي

وتشن مصر حملة عسكرية واسعة النطاق على الإسلاميين المتشددين قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الفترة من 26 إلى 28 مارس/ آذار. 


وتستهدف الحملة بالأساس تنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم الدولة في محافظة شمال سيناء، الذي تبنى قتل مئات من أفراد الجيش والشرطة ومدنيين في السنوات الماضية.


ونشر تنظيم الدولة، وهو خصم لتنظيم القاعدة، تسجيلا مصورا يوم الأحد حذر فيه المصريين من التصويت، بمهاجمة قوات الأمن والمسؤولين أثناء الانتخابات.


ولم تعلن القاعدة مسؤوليتها عن هجمات في مصر في الآونة الأخيرة لكن جماعة مرتبطة بها أعلنت مسؤوليتها عن هجوم مميت على الشرطة في صحراء مصر الغربية في أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.


وكان الظواهري قد وجه انتقادات علنية لتنظيم الدولة لأساليبها الوحشية التي شملت قطع الرؤوس وقتل الأشخاص حرقا وإغراقا.

التعليقات (7)
يمني
السبت، 17-02-2018 11:07 م
ايمن الظواهري خارجي وليس حتى طالب علم فكيف يفتي بالمظاهرات واسقاط النظام والرسول يقول من كان ناصحا لذي سلطان فلا يبدي له علانية وانما يأخذ بيده وينصحه خفية فإن قبل وإلا قد أدى الذي عليه لم يقل فإن قبل والا يخرج مظاهرات او يسقط النظام فاتقوا الله ولا تصدقوا اعداء الاسلام بإسم الاسلام
مسلم
السبت، 17-02-2018 07:47 ص
ممكن حد يبلغ الظواهري انه يسد حلقه ويسكر فمه ويأكل *رة وينطم احسن له ولنا. انسان متخلف مفصول عن الحياة والعالم ويقوم بالتنظير على الناس. ابسط انسان في الاخوان افضل منك بألف مرة أيها الاحمق.
للحقيقة و للتاريخ
السبت، 17-02-2018 06:04 ص
الشيخ / أيمن الظواهرى كان أول من حذر ثوار مصر من الوثوق بالعسكر ، بينما ضرب الإخوان بتحذيراته عرض الحائط . شاهدوا على اليوتيوب فيديو بعنوان : ( تعليق القاعدة علي نجاح ثورة مصر والتحريض ضد الجيش ) .
FACT
السبت، 17-02-2018 02:21 ص
هذا الموقع يتبني بيانات هؤلاء الحثالة و داعش الذين دمروا مجتمعات و دولاً وسلمتها للغرب و الشرق بينما تختبئ هذه الحثالات عند أجهزة مخابرات تجارتها هي تفريخ الإرهاب والمتاجرة به
من سدني
السبت، 17-02-2018 01:39 ص
مخطط (اسرائيل الكبرى ) او حلم الصهاينه من الفرات الى النيل يسير بخطى متسارعة وخاصة بوجود حكام عرب أمثال ولاد زايد وابن سلمان وسيسي وغيرهم فهولاء الحكام جاؤو لتنفيذ هذا الحلم الصهيوني ولخراب ديار العرب وتفتيتها فالأسد وعصابات الصفويين دمروا العراق وسوريا واليمن وأصبحت أشباه دول والسيسي على خطى الأسد النصيري في تدمير مصر ونستغرب لماذا يدعوا الظواهري وامثاله الى حمل السلاح وقتال نظام السيسي هل لرفع الحرج عن عصابة الحكم وإعطاءهم مبرر ان دخلت مصر في الفوضى فالسيسي يقوم بالمهمة في خراب مصر على أتم وجه وهو على خطى الأسد وكلهم يتبعون غرفة عمليات واحده في تل ابيب

خبر عاجل