سياسة دولية

ميركل ترهن عودة علاقات بلادها مع تركيا بالإفراج عن "صحفي"

أشارت المستشارة الألمانية إلى أن "العلاقات الثنائية مرت بمرحلة صعبة، وما زال ذلك مستمرا جزئيا"- الأناضول
أشارت المستشارة الألمانية إلى أن "العلاقات الثنائية مرت بمرحلة صعبة، وما زال ذلك مستمرا جزئيا"- الأناضول

جددت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الخميس، تأكيد بلادها أنه لا يمكن أن تعود العلاقات مع تركيا إلى طبيعتها، دون أن تقوم أنقرة بإطلاق سراح الصحفي التركي الألماني، وتحسن أوضاع دولة القانون.


وأكدت ميركل عقب لقائها رئيس الوزراء التركي بن علي يلديريم في برلين، أن "الوقت لطي الصفحة لم يحن بعد"، قاطعة الطريق أمام التنبؤات ببدء تحسن العلاقات بين البلدين بعد عام ونصف من التوتر.


وأضافت أن "زيارة رئيس الوزراء التركي إلى برلين، تشكل مؤشرا حول اهتمام الطرفين بتحسين العلاقات وجعلها تستند إلى أساس من القيم المشتركة"، مستدركة قولها: "لكن هذا ليس أمرا سهلا في الوقت الحالي".


وأشارت المستشارة الألمانية إلى أن "العلاقات الثنائية مرت بمرحلة صعبة، وما زال ذلك مستمرا جزئيا"، مشددة على أنه "للمرة الألف نؤكد على الطابع العاجل لقضية الإفراج عن الصحفي التركي الألماني، التي تشوه علاقاتنا وتستمر في القيام بذلك"، بحسب تعبير ميركل.

 

اقرأ أيضا: نائب ألماني يميني يثير غضب الأتراك بعد إطلاقه شتائم

التعليقات (2)
انشتاين
الأحد، 18-02-2018 09:53 م
الألمان على قدر كبير م الحضور حضاريا ، السبيل الوحيد هو التفوق الحضاري ، مجرد العواطف لا تجعل الألمان يسمعونك فما بالك وأنت غلبان على أمرك ، تركيا تعمل بخطى مدروسة ومحسوبة لأنها تسعى لتغيير الرؤى القاصرة تجاه كل ما هو إسلامي لأسياي تعرفونها جميعا . المدخل السليم والممكن مع الألمان هو الحضور الحضاري .
AXZ
الجمعة، 16-02-2018 05:41 ص
هذه الطلبات ممكن تطلبيها من العربان يا حاجة ميركل وليس مع تركيا

خبر عاجل