سياسة دولية

مفاجأة مرشح منافس لبوتين: هذا ما سأفعله بقواتنا في سوريا

غرودينين عن تواجد القوات الروسية في سوريا: لا أفهم ماذا نفعل هناك، وما هي مصالحنا هناك- أرشيفية
غرودينين عن تواجد القوات الروسية في سوريا: لا أفهم ماذا نفعل هناك، وما هي مصالحنا هناك- أرشيفية
كشف أحد مرشحي انتخابات الرئاسة الروسية عن موقفه من العملية العسكرية الروسية في سوريا في حال فوزه في الانتخابات.

وأعرب بافيل غرودينين، مرشح الحزب الشيوعي الروسي خلال لقائه مع أنصاره في مدينة نوفوسيبيرسك الروسية، اليوم الثلاثاء، عن اعتقاده بضرورة انسحاب القوات الروسية من سوريا بشكل كامل، موضحا: "ماذا ينبغي القيام به بشأن سوريا؟ ينبغي إنهاء مشاركتنا في الحرب، لأننا أناس محبون للسلام".

وتابع قائلا، بحسب ما نقلت وكالة نوفوستي الروسية: "لا أفهم ماذا نفعل هناك، وما هي مصالحنا هناك. بالطبع يجب أن نساعد الأصدقاء، ولكن لدينا مواقف انتقائية في سياستنا الخارجية. فقد تخلينا عن ليبيا، مثلا، وسوريا لم نتخلّ عنها".

التعليقات (1)
ابو العبد الحلبي
الأربعاء، 14-02-2018 06:17 ص
تعتبر أمريكا غالبية العالم العربي (الشرق الأوسط و شمال إفريقيا) منطقة نفوذ خاصة بها، و أقرها على ذلك الاتحاد السوفيتي سابقاً و لا يزال الإقرار قائماً لدى روسيا الاتحادية "وريثة ذلك الاتحاد المنهار". أمريكا تحدد للروس أو تطلب منهم أين يتدخلون و أين لا يتدخلون ، فمثلاً العراق و ليبيا محظورتان على الروس بينما سوريا مسموح بل مطلوب منهم التدخل مقابل أجر معلوم و لمدة محددة. كذلك كان الأمر في مصر أيام عبد الناصر، أي تدخل محدود. حماقة و طمع القيادة الروسية الحالية أديا إلى أن تقوم روسيا بالعمل القذر نيابة عن الأمريكان، لكن روسيا لن تربح شيئاً بل خسرت و ستخسر الكثير و يكون من الأجدر أن تنسحب لأن أفغانستان كانت محطة انهيار أولى و لسوف تكون سوريا محطة انهيار ثانية بإذن الله.

خبر عاجل