سياسة عربية

مصادر: وثائق عنان عن ماسبيرو واستثمارات المجلس العسكري

هشام جنينة أكد وجود وثائق يمتلكها الفريق سامي عنان خارج مصر تدين النظام الحالي - أرشيفية
هشام جنينة أكد وجود وثائق يمتلكها الفريق سامي عنان خارج مصر تدين النظام الحالي - أرشيفية

كشف موقع "هاف بوست عربي" عن طبيعة الوثائق المثيرة للجدل التي يخفيها الفريق سامي عنان خارج مصر وتدين "من يحكم مصر" طبقا لما صرح به المستشار هشام جنينة أمس. 


وكان الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة قد صرح في حوار له أمس الاثنين مع "هاف بوست عربي" بأنه توجد وثائق يمتلكها الفريق سامي عنان خارج مصر، وأنه سيتم الكشف عنها في حالة تعرض عنان لأي أذى خلال احتجازه.


وأكد جنينة خلال حواره أن تلك الوثائق ستدين "من يحكم مصر"، مشيرا إلى أنها ستغير مسار جميع المحاكمات، وأنها تتعلق بالأحداث منذ ثورة يناير وأحداث ماسبيرو وغيرها، كما تكشف عن ماهية الطرف الثالث في مصر. 

 

اقرأ أيضا: الأمن المصري يعتقل هشام جنينة.. والسبب "وثائق عنان"

وفي حديثه لم يوضح جنينة طبيعة تلك الوثائق، إلا أن مصادر عسكرية كشفت طبيعتها في تصريح لـ"هاف بوست عربي"، حيث أكدت أنها مجموعة مقاطع مسجلة (فيديو) من داخل غرفة القيادة العامة للقوات المسلحة وتشمل أحداث ماسبيرو بشكل أساسي.


وبحسب ما ذكره الموقع فإن كافة اجتماعات قيادة القوات المسلحة في مصر يتم تسجيلها صوتا وصورة، مؤكدا أن عنان كانت له حرية الاطلاع عليها بحكم منصبه في المجلس العسكري عقب الثورة، والاحتفاظ بنسخة منها تحمل مشادات بين أعضاء المجلس، وأحاديث عن أمورهم المالية، بحسب مصادر الموقع.


الموقع المذكور وصف المصادر العسكرية التي أمدته بتلك المعلومات بأنها: "مصادر عسكرية ساءها الصراع المتصاعد بين أجنحة داخل القوات المسلحة، وعلى وجه الخصوص بين مجموعة عبد الفتاح السيسي والمخابرات الحربية، وبين رئيس الأركان السابق وأنصاره داخل القوات المسلحة". 

 

اقرأ أيضا: نجل عنان: هذا هدف تصريحات جنينة.. ووالدي لن ينتحر (فيديو)

وطبقا لتلك المصادر فإن وزير الدفاع الأسبق المشير محمد حسين طنطاوي يظهر في جميع تلك المقاطع سواء بالصوت أو الصورة، مشيرة إلى أنه ظهر وهو يتحدث عن استثمارات وأنشطة مالية تتعلق بأعضاء المجلس العسكري.

التعليقات (0)