اقتصاد عربي

بنك المغرب: الدرهم يرتفع مقابل اليورو وينخفض أمام الدولار

أبرز البنك المركزي أنه قام بخمس عمليات بيع للعملات بمبلغ إجمالي هو 96 مليون دولار- أرشيفية
أبرز البنك المركزي أنه قام بخمس عمليات بيع للعملات بمبلغ إجمالي هو 96 مليون دولار- أرشيفية
أعلن بنك المغرب أن الدرهم ارتفع بنسبة 0.3 في المئة مقارنة مع اليورو، وانخفض بنسبة 0.59 في المئة مقابل الدولار خلال الأسبوع المتراوح ما بين 01 و07 شباط/ فبراير الجاري.

وأبرز البنك المركزي، الذي نشر مؤشراته الأسبوعية، أنه قام، خلال هذه الفترة، بخمس عمليات بيع للعملات بمبلغ إجمالي هو 96 مليون دولار، بمعدل متوسط بقيمة 9.1619 درهم للدولار الواحد.

وأشارت المؤشرات الأسبوعية للبنك إلى أن صافي الاحتياطيات الدولية بلغ إلى غاية 26 كانون الثاني/ يناير الماضي 239.2 مليار درهم، مسجلا بذلك انخفاضا نسبته 0.4 في المئة مقارنة مع الأسبوع الذي قبله، وتراجعا على أساس سنوي بنسبة 4.1 في المئة.

وبخصوص التدخلات في السوق النقدي، أشار بنك المغرب إلى أنه ضخ ما مجموعه 46.4 مليار درهم، على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، ومبلغ 3.4 مليار درهم المخصصة في إطار دعم وتمويل المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

التعليقات (1)
زائر
الأحد، 08-04-2018 12:12 م
مجلة مملى الدرهم ينخفظ أمام الدولار ويرتفع أمام اليورو كم أصبح كم كان أم الدولار اما اليورو لايذكرها المقال العنوان شيء والمضمون شيء أخر. قراءت سبع مقالات وكلها أقتصادية تتحدث عن التعويم وأسعار وأنخفاض وارتفاع الدرهم ولم اعرف كم يساوي الدرهم المغربي امام العملات الاخرى. ههههههه