سياسة دولية

الجيش التركي يعلن تدمير أهداف لـ"الوحدات الكردية" بعفرين

الجيش التركي يواصل إرسال تعزيزات عسكرية إلى قواته في عفرين- الأناضول
الجيش التركي يواصل إرسال تعزيزات عسكرية إلى قواته في عفرين- الأناضول

أعلن الجيش التركي الاثنين تدمير أهداف جديدة لمسلحي "وحدات حماية الشعب" الكردية في إطار العملية العسكرية التي يشنها مع الجيش السوري الحر منذ العشرين من الشهر الماضي في منطقة عفرين السورية.


وفي بيان نشرته وكالة الأناضول نقلا عن رئاسة الأركان التركية فإن الجيش استطاع الأحد ومن خلال عمليات جوية "تحييد 103 من الإرهابيين" وتدمير "15 هدفا بينها ملاجئ ومخابئ ومستودعات ذخيرة ومرابض أسلحة".

 

وفي بيان لاحق، أعلنت هيئة الأركان التركية مقتل 31 من جنود الجيش التركي وإصابة 143 آخرين في المواجهات مع وحدات "حماية الشعب" الكردية منذ انطلاق عملية العملية العسكرية.

 


يأتي ذلك بينما أرسلت تركيا مساء الأحد تعزيزات عسكرية إضافية إلى ولاية هاتاي على الحدود مع سوريا، "سيتم نشرها في الوحدات العسكرية ضمن عملية غصن الزيتون بعفرين" تضم مدرعات ودبابات، بحسب وكالة الأناضول.

 

وكان إبراهيم كالن مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقد الأحد مباحثات مع مستشار الأمن القومي الأمريكي إتش.آر مكماستر في إسطنبول تركزت على العملية العسكرية في عفرين، في حين توجه أنقرة انتقادات لواشنطن لدعمها المسلحين الأكراد.

التعليقات (1)
صديق الكورد
الإثنين، 12-02-2018 05:10 م
اذا صدقنا وصدقتم اقوال الاتراك منذ ما يقارب من 40 عام وهم ينشرون اخبار كاذبة عن الكورد والحرب ضد الكورد في تركيا والان في سوريا نفس الكذب عليكم نشر اخبار الطرف الكوردي ايضاً من اجل الانصاف

خبر عاجل