سياسة دولية

تقدم للجيش التركي في عفرين ومقتل أحد جنوده بالعملية

جندي تركي واحد على الأقل قتل الأحد خلال العملية العسكرية المتواصلة في عفرين- جيتي
جندي تركي واحد على الأقل قتل الأحد خلال العملية العسكرية المتواصلة في عفرين- جيتي

أعلن الجيش التركي الأحد، أن مقاتلاته الحربية تمكنت من تدمير 19 هدفا في منطقة عفرين السورية، بينها ملاجئ وتحصينات ومخازن للأسلحة والذخائر، في إطار عملية "غصن الزيتون".


وذكرت رئاسة الأركان التركية في بيان لها، أنها تمكنت خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية من تحييد "86 إرهابيا"، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 1266 عنصرا منذ انطلاق العملية العسكرية، ضد المنظمات الكردية المسلحة.


وبحسب وكالة الأناضول، تمكنت القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر الأحد، من السيطرة على قرية "حاج اسكندر" غربي منطقة عفرين، ليرتفع عدد النقاط التي تم السيطرة عليها منذ انطلاق العملية إلى 84 منطقة، تشمل مزارع وقرى وتلالا استراتيجية.


وقصفت القوات التركية مواقع عسكرية مقابلة لأقضية "ريحاني" و"قرقخان" و"خاصة" في ولاية هطاي التركية، بقذائف الهاون والمدفعية.


وفي الإطار ذاته، أشارت قناة "سي إن إن ترك" التركية، إلى أن جنديا تركيا واحدا على الأقل قتل الأحد خلال العملية العسكرية المتواصلة في عفرين، إلى جانب 11 جنديا قتلوا السبت في القتال.


وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أعلن السبت عن مقتل عسكريين تركيين اثنين جراء سقوط مروحية تركية من طراز "أتاك"، كانت تحلق فوق عفرين خلال عملية "غصن الزيتون" التي يشنها الجيش التركي والمعارضة السورية ضد تنظيم الدولة والمسلحين الأكراد.

 

اقرأ أيضا: مقتل جنديين تركيين إثر إسقاط مروحيتهما بعفرين السورية

التعليقات (0)

خبر عاجل