سياسة دولية

مقتل جنديين تركيين إثر إسقاط مروحيتهما بعفرين السورية

يقود الجيش التركي إلى جانب المعارضة السورية عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد- أرشيفية
يقود الجيش التركي إلى جانب المعارضة السورية عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد- أرشيفية

قتل جنديان تركيان، السبت، إثر إسقاط مروحية تركية خلال تحليقها في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، حسبما أعلنت أنقرة.

 

وأعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مقتل عسكريين تركيين جراء سقوط مروحية تركية من طراز "أتاك" كانت تحلق بعفرين خلال عملية "غصن الزيتون" التي يشنها الجيش التركي والمعارضة السورية ضد تنظيم الدولة والمسلحين الأكراد.

 

اقرأ أيضا: تركيا تستأنف الضربات الجوية على "وحدات الحماية" بعفرين

 

من جهته قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،في كلمة خلال اجتماع لفرع حزبه "العدالة والتنمية" في مدينة إسطنبول، إن مروحية تابعة للجيش التركي سقطت خلال عملية "غصن الزيتون" المتواصلة في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية.

 

اقرأ ايضا: القوات التركية مستمرة في التقدم بعمليات عفرين

 

وأضاف أردوغان أن مسلحين من وحدات حماية الشعب الكردية السورية أسقطوا طائرة هليكوبتر تابعة للجيش التركي قرب بلدة عفرين في شمال سوريا.

من جهتها أكدت مصادر من وحدات حماية الشعب الكردية إسقاط الهليكوبتر.

وتابع أردوغان "تم إسقاط إحدى طائراتنا الهليكوبتر مؤخرا... تلك الأمور ستحدث فنحن في حرب... قد نخسر هليكوبتر لكنهم سيدفعون ثمن ذلك".

ولم يحدد الجيش التركي في بيانه سبب سقوط الهليكوبتر لكنه ذكر أن جنديين كانا على متنها قتلا مشيرا إلى أن أطقم فنية تحقق لمعرفة ملابسات تحطم الطائرة.

وشنت أنقرة هجوما جويا وبريا في الشهر الماضي على مسلحين أكراد في منطقة عفرين السورية المتاخمة لحدودها وهو ما فتح جبهة جديدة في الحرب السورية متعددة الأطراف.

وهذا هو أول إسقاط لطائرة تركية في سوريا يتم الاعتراف به رسميا منذ اندلاع الحرب في سوريا.
التعليقات (0)

خبر عاجل