سياسة عربية

رئيس وزراء الهند يزور رام الله ويلتقي عباس

مودي عزز العلاقات بين بلاده وإسرائيل- جيتي
مودي عزز العلاقات بين بلاده وإسرائيل- جيتي

يبدأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، السبت، زيارة تاريخية هي الأولى لرئيس وزراء هندي للأراضي المحتلة، يلتقي خلالها رئيس السلطة محمود عباس ومسؤولين فلسطينيين
وسيعقد عباس، مع رئيس وزراء الهند، جلسة مباحثات هامة، ستتناول آخر مستجدات العملية السياسية في المنطقة، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى بحث الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وبحسب وكالة وفا الرسمية، فإن الزيارة ستشهد توقيع عدد من الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، بهدف تعزيز التعاون في عدد من المجالات الهامة.

يذكر أن رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي زار "إسرائيل" مطلع تموز/ يوليو الماضي في زيارة وصفها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "بالتاريخية"، وقال إنه والزعيم الهندي عملا معا على مدى السنوات الماضية على بناء "صداقة قوية" بين إسرائيل والهند.

 

اقرأ أيضا: موقع إسرائيلي: تحديات معقدة تواجه علاقات الهند بإسرائيل
ولم يزر مودي حينها رام الله مقر السلطة الفلسطينية والمحطة المعتادة للزعماء الزائرين الذين يحاولون الحفاظ على التوازن في العلاقات السياسية.
ومنذ توليه السلطة في أيار/ مايو 2014، منح رئيس الوزراء الهندي دفعة قوية لعلاقات بلاده مع إسرائيل في المجالات العسكرية والاقتصادية والسياسية، وبلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين 3.4 مليار دولار عام 2014، في ظل حالة غير مسبوقة في تطور العلاقات.

التعليقات (0)

خبر عاجل