سياسة عربية

عناصر لـ"الدولة" تصل لأطرف إدلب بعد تسهيلات قدمها النظام

6 عربات مدرعة وصلت مع عناصر التنظيم بعد الخروج من الجيب- أرشيفية
6 عربات مدرعة وصلت مع عناصر التنظيم بعد الخروج من الجيب- أرشيفية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان وقيادي في المعارضة السورية إن عناصر تابعين لتنظيم الدولة اشتبكوا مع المعارضة اليوم على أطراف إدلب متهمين النظام السوري بتسهيل وصولهم للمنطقة.

وأشار المرصد إلى أن النظام سمح لمسلحي التنظيم بالعبور من جيب محاصر في منطقة تلاق بين حلب وإدلب وحماة للوصول إلى إدلب.

وكان حزب الله اللبناني أعلن تحقيق تقدم مع قوات النظام في الجيب الذي كان يحاصر فيه عناصر "الدولة".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن قيادي في تحالف مؤيد للنظام السوري قوله إن عناصر "الدولة" غادروا الجيب مضيفا "الجيب خلص انفتح الممر واتسكر".

وشن النظام هجوما على الجيب منذ 7 أيام وتمكن خلاله من السيطرة على 80 قرية وبلدة بعد توفير ممر لعناصر تنظيم الدولة للخروج الآمن.

وقال القيادي في جيش إدلب الحر حسن حاج علي إن مقاتليه اشتبكوا مع نحو 200 مسلح من تنظيم الدولة وصلوا إلى جنوب إدلب صباح الجمعة.

وأضاف: "فوجئنا بخيانة مشتركة من طرف النظام والدولة وكان بحوزة المسلحين 6 آليات مدرعة".
التعليقات (0)
خبير كلاب
السبت، 10-02-2018 12:02 ص
وفور وصول كلاب الشـ.... داعش بدؤوا معركة مع الجيش الحر. <br>الجيش الحر في ادلب يتعرض الى قصف روسي همجي بالطيران والصواريخ العابرة للقارات تطلقها الغواصات الروسية في البحر المتوسط والمحيط الاطلسي. <br>إضافة للقصف الروسي المستمر منذ أسابيع، يقاتل الجيش الحر على الارض جيش النظام ومعه حزب الله والميليشيات العراقية وميليشيات المرتزقة الاكراد <br>الان انضمت الشـ..... داعش لقتل العرب السنة في إدلب. <br>ملاحظة لم يتعرض الطيران الامريكي ولا الروسي لقوافل داعش التي دخلت ومازالت تدخل إدلب منذ أكثر من 4 أيام. <br>ويأتي بعض الحمير والمعاقين ليعتقدوا للحظة واحدة أن داعش شريفة وليست صنيعة النظام وإيران بالاشتراك مع روسيا وأمريكا، وأنها وجدت لقتل العرب السنة في سوريا والعراق وتدمير حواضرهم و ترحيلهم من اراضيهم وإحلال الشيعة والاكراد، حلفاء إسرائيل، بدلا منهم. <br>ا