سياسة دولية

زيد بن رعد ضد تجريم المثلية والجنس خارج الزواج بإندونيسيا

ابن زيد قال إن مثل هذه القوانين قد تضر مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا- جيتي (أرشيفية)
ابن زيد قال إن مثل هذه القوانين قد تضر مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا- جيتي (أرشيفية)

انتقد مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، زيد بن رعد الحسين، الأربعاء، مقترحات في البرلمان الإندونيسي بتجريم المثلية الجنسية والجنس خارج إطار الزواج، قائلا إن مثل هذه القوانين قد تضر مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا وأقليات أخرى.

وقال ابن رعد إنه ناقش الأمر مع الرئيس، جوكو ويدودو، أثناء زيارة استمرت ثلاثة أيام لأكبر دولة مسلمة في العالم حيث تزايد بشدة العداء لمجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا.

وقال الأمير زيد في إفادة صحفية: "المناقشات (الخاصة بتعديل القانون الجنائي) تكشف عن نزعات من التعصب تبدو غريبة على الثقافة الإندونيسية التي حققت تقدما في هذا المجال". ورأى أن القواعد المقترحة "تمييزية".

وأضاف أن "خطاب الكراهية ضد مجتمع المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا والذي يجري تشجيعه لاعتبارات سياسية فيما يبدو لن يكون من شأنه سوى تعميق معاناتهم وإحداث انقسامات لا داعي لها".

ويناقش برلمان إندونيسيا حاليا تعديل القانون الجنائي الذي يرجع تاريخه إلى عهد الاستعمار الهولندي، ويشمل ذلك مقترحات بتجريم ممارسة الجنس خارج إطار الزواج والعلاقات المثلية وكلها أمور لا ينظمها القانون.

وتحظى التعديلات بتأييد قوي داخل البرلمان حيث لم يدافع سوى قلة من الساسة عن حقوق المثليين ومزدوجي الميل الجنسي والمتحولين جنسيا خشية إغضاب قاعدة الناخبين وأغلبها من المحافظين قبيل الانتخابات التشريعية والرئاسية المقررة العام المقبل.

التعليقات (2)
وليد
الخميس، 14-07-2022 05:07 م
المدافع عن الشاذين جنسيا.. منحرف مثلهم ويستحق النبذ من المجتمع الإنساني..
عبد الله
الخميس، 08-02-2018 01:34 م
موظف