سياسة عربية

فيديو لفتاة تلقي قصيدة أمام الوليد بن طلال يثير جدلا (شاهد)

خرج الوليد بن طلال من مقر احتجازه بفندق الريتز كارلتون قبل أيام- أرشيفية
خرج الوليد بن طلال من مقر احتجازه بفندق الريتز كارلتون قبل أيام- أرشيفية

علق ناشطون سعوديون بشكل غاضب على فيديو لمواطنة ألقت قصيدة أمام رجل الأعمال، الأمير الوليد بن طلال.

 

القصيدة سبقتها مصافحة الفتاة للأمير، وتبعتها تحية عسكرية أدتها أمامه، قبل أن تستلم مكافأة نظير إغراقها بالمديح على رجل الأعمال الذي خرج قبل أيام فقط من فندق الريتز كارلتون بعد شهور من الاحتجاز.

 

وقال ناشطون إن عودة الوليد بن طلال للواجهة، ستعود معها مثل هذه القصائد التي تكون أشبه بـ"التسول" و"الشحاذة"، وفق توصيفهم.

 

وكانت صور وفيديوهات عديدة انتشرت للوليد بن طلال قبل سنوات، وهو يستقبل الشعراء لمكافأتهم نظير مديحهم له، علما أن أمراء آخرين يقومون بالأمر ذاته، وفقا لناشطين.

 

وأعرب مغردون سعوديون عن استهجانهم لعودة مثل هذه المشاهد، رغم تكرار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حديثه عن المساواة بين المواطنين، والقضاء على مظاهر الطبقية.

 

فيما ألقى ناشطون باللوم على الأشخاص الذين يطرقون باب الأمراء من نافذة الشعر، الذي يسيء لهم، ويسيء للشعر البدوي، ويعطي انعاكسا غير إيجابي عن المملكة، وفق قولهم.

 

ولم يتسن لـ"عربي21" التأكد من صحة الفيديو، إذ يقول ناشطون إنه التقط في المخيم البري للوليد بن طلال بعد خروجه من المحتجز، فيما يقول آخرون إن الفيديو قديم.

 

 

 

 

التعليقات (3)
أمينة شعار
الثلاثاء، 06-02-2018 01:49 ص
ع فكرة هي عادة الشعراء القدامى كان اكثرهم يتغنى بقصائد للأمراء مقابل ان يفوزوا بمبلغ مالي ...وكان شعرهم يتأرخ ...مافي شي جديد وماهي عبودية قبل كان بيت القصيد سعره غالي واي بيت شعر يعجب الحاكم كان له مكآفئة او سجن او قطع راس
جوليبي عبد الرحمن (مغربي) رقم الجوال 00212687393346
الإثنين، 05-02-2018 10:32 م
الي سمو الامير المحترم الوليد بن طلال السعودية .اعزكم الله وزاد من امثالكم الخيرين بالبلاد الاسلامية.وبعد؛اطلب منكم مساعدتي وزوجتي علي اداء فريضة الحج بمنحنا تاشيرة مجاملة .علما انني ابلغ من العمر 67 سنة وزوجتي63 سنة وان متقاعد من التعليم وحامل وسام ملكي مغربي .لقد شاركنا في عملية القرعة مرات عديدة دون جدوي.املنا في الله وفيكم عظيم ياسيدي.واكرمكم الله تعالي بالجنة .امين.والسلام عليكم ورحمة الله.
Mandivan
الإثنين، 05-02-2018 01:54 م
من يتعظ مِن مَن ؟؟؟!!!