سياسة عربية

أكاديمي قطري: هذه حقيقة علاقة الدوحة بتل أبيب (فيديو)

الأنصاري: قطر كانت ولا زالت داعمة للفلسطينيين وداعمة للقضية الفلسطينية وهذا لم يتغير- أرشيفية
الأنصاري: قطر كانت ولا زالت داعمة للفلسطينيين وداعمة للقضية الفلسطينية وهذا لم يتغير- أرشيفية

قال أستاذ علم الاجتماع السياسي بجامعة قطر، ماجد الأنصاري، إن قطر قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل بعد حرب غزة في 2008، لكن بعض الاتصالات استمرت خاصة إذا تعلق الأمر بتقديم المساعدة إلى غزة.

 

وردا على أسئلة حول الاتصالات القطرية الإسرائيلية، خلال مشاركته في ندوة بالمركز العربي بواشنطن الخميس الماضي، أوضح الأنصاري، أن قطر تعتقد أنه يمكن فعل المزيد من خلال الحوار بالمقارنة مع ما يمكن فعله من خلال المقاطعة وأن يكون هناك دائما نوع من الحوار جار بين البلدين.

 

وأكد أن "قطر كانت ولا زالت داعمة للفلسطينيين وداعمة للقضية الفلسطينية وهذا لم يتغير".

 

وأضاف: " ينبغي أن تدركوا أنه وبعد أن أغلقت مصر حدودها مع غزة فإن التمويل القطري ومساعدة القطاع في البنى التحتية كان يمر عبر الإسرائيليين، وبالتنسيق مع الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

وتابع: "لذلك فالقول بأن لقطر علاقة مع حماس وتدعم حماس ضد إسرائيل فعلى أحدهم أن يشرح لماذا سمحت إسرائيل بأن يمر القطريون عبر الحدود الإسرائيلية للدخول إلى غزة للمساعدة في البنى التحتية وغيرها".

 

pic.twitter.com/w6a4hP03dE

التعليقات (2)
مازن
الأحد، 04-02-2018 10:00 ص
بعض دول الخليج مغرمة باسرائيل ومع ذلك لا يقدمون شيئا لفلسطين. قطر كبيرة رغم صغر حجمها والاخرون ضخام الجثة لكن عقولهم لا تتعدى عقل مراهق !!
محمد يعقوب
الأحد، 04-02-2018 01:12 ص
فليفهم ألقاصى والدانى أن علاقات قطر بإسرائيل كانت ولا زالت وستبقى لصالح الفلسطينيين وخصوصا أهل القطاع المحاصر جوا وبحرا وبرا. أهل غزة يفهمون ذلك ويعرفون مواقف قطر ألإنسانية معهم قبل وأثناء وبعد زيارة ألأمير الوالد حفظه الله ورعاه لغزة بصحبة عقيلته. قطر تقدم المساعدات لغزة ليس لغرص سياسى ولكن بدافع ألأخوة وألإنسانية.