سياسة دولية

ترامب: خطابي كان الأعلى مشاهدة بتاريخ أمريكا.. أين الحقيقة؟

هيئة "نيلسن" ذكرت أن خطابات أوباما وبوش الابن وكلينتون حققت مشاهدات أكبر من خطاب ترامب- أرشيفية
هيئة "نيلسن" ذكرت أن خطابات أوباما وبوش الابن وكلينتون حققت مشاهدات أكبر من خطاب ترامب- أرشيفية

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن خطابا ألقاه قبل أيام حقق مشاهدات هي الأعلى في التاريخ.

 

وفي تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، قال ترامب عن خطاب "حالة الاتحاد" الذي ألقاه قبل أيام: "أشكركم على كل المجاملات والتعليقات التي وردتني على خطاب حالة الاتحاد. لقد شاهد الخطاب 45.6 مليون شخصا، وهو الرقم الأعلى في التاريخ".

 

وأضاف ترامب في تغريدته: "فوكس نيوز تتجاوز أي شبكة أخرى، وللمرة الأولى على الإطلاق، بعدد مشاهدين بلغ 11.7 مليون. كل التهاني القلبية".

 

شبكة "بي بي سي"، نقلت رد هيئة "نيلسن" على تغريدة ترامب بالقول إن كلامه "غير دقيق"، متابعة: "على الرغم من صحة الرقم المتعلق بعدد مشاهدات خطاب ترامب بشأن حالة الاتحاد، فإن القول بأن الخطاب هو الأعلى من نوعه من حيث المشاهدة في تاريخ أمريكا ليس صحيحا".

 

وتابعت الهيئة المعنية برصد معدلات المشاهدة، التي تعدّ إحدى أكبر الشركات العالمية المزودة لمعلومات السوق ومؤشرات القياس، بأن "عدد من شاهدوا خطاب ترامب كان 45.6 مليون مشاهد، وهو عدد يقل عن مشاهدي عدد من خطابات حالة الاتحاد في السابق".

 

وذكرت هيئة "نيلسن" أن عدد مشاهدي خطابات أوباما بلغ (48 مليونا في عام 2010)، بينما بلغ عدد من شاهدوا خطاب بوش الابن (62.1 مليون في عام 2003)، وكلينتون (66.9 مليون في عام 1993) وهي الأعداد التي تنفي ما جاء في تغريدة ترامب.

 

التعليقات (0)