سياسة عربية

"عكاظ" تنشر تفاصيل "إحباط مخطط كبير لداعش" في السعودية

النيابة العامة اتهمت خمسة سعوديين بالانتماء لتنظيم الدولة ومحاولة تنفيذ مخططاته داخل المملكة- أرشيفية
النيابة العامة اتهمت خمسة سعوديين بالانتماء لتنظيم الدولة ومحاولة تنفيذ مخططاته داخل المملكة- أرشيفية

نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية الثلاء تفاصيل ما قالت إنه "مخطط كبير" لتنظيم الدولة "كان يهدف إلى ضرب أمن المملكة".

 

وبحسب "عكاظ"، فإن تنظيم الدولة جنّد خمسة مواطنين بهدف اغتيال مسؤول بوزارة الداخلية، وضباط أمن آخرين (تم رصد منازلهم)، واستهداف مقر سجن المباحث العامة بالحائر، وإحدى الحسينيات بالمنطقة الشرقية.

 

وقالت الصحيفة إنه "تم توفير أحزمة ناسفة للأشخاص الخمسة"، مضيفة أن الخلية "مرتبطة بالموقوف هادي الشيباني، المتهم بتشكيل خلايا عدة تابعة لتنظيم الدولة في السعودية".

 

وأضافت الصحيفة أن "تفاصيل المخطط تم الكشف عنها من خلال جلسات محاكمة الأعضاء المتورطين، والذين قبض عليهم في وقت سابق".

 

وتشير إلى أن المدعي العام للنيابة العامة وجه 37 تهمة للمتهمين، بحضور ستة من ذويهم وممثلين عن وسائل الإعلام، مطالبا "بالحكم عليهم بعقوبات تعزيرية شديدة ورادعة لغيرهم مع منعهم من السفر بعد إنهاء محكوميتهم".


وبحسب "عكاظ"، فإن أربعة من المتهمين الخمسة، طالبوا بتوكيل آبائهم وعدد من أشقائهم للترافع عنهم وتقديم دفوعهم الجلسة القادمة، فيما تقدم أحدهم بطلب توكيل محام له على نفقة الدولة لعدم قدرته المالية على دفع أتعابه.


ولفتت الصحيفة إلى أن "قائد الخلية الذي وجهت له 17 تهمة، بايع أبا بكر البغدادي، ووافق على اغتيال أحد أقربائه العاملين في السلك العسكري، وتنفيذ عملية انتحارية بسجن المباحث العامة بالحائر بعد تنكره بزي نسائي، إلا أن القبض على رفاقه ساهم في إفشال مخططه".

 

وذكرت أن أحد المتهمين، "اجتمع بأعضاء من تنظيم الدولة، في مزرعة بمركز جو بمحافظة المزاحمية قرب الرياض، وتم التخطيط لرصد ومراقبة أحد أقاربه العاملين في السلك العسكري".

 

التعليقات (1)
علي باكير
الثلاثاء، 30-01-2018 06:40 م
التخويف بالارهاب و الارهابيين هو أحد اركان حكم الجهلة الاستبداديين المتسلطين على رقابنا.