رياضة دولية

ألفيش يفجرها ويكشف عن السبب الرئيس لرحيل نيمار عن برشلونة

وقال ألفيش إنّ نيمار ترك ناديه السابق برشلونة للخروج من ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي- فايسبوك
وقال ألفيش إنّ نيمار ترك ناديه السابق برشلونة للخروج من ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي- فايسبوك

كشف البرازيلي داني ألفيش مدافع باريس سان جيرمان عن السبب الرئيس الذي دفع زميله في النادي الفرنسي والمنتخب البرازيلي نيمار إلى ترك ناديه السابق برشلونة.


وقال ألفيش إنّ نيمار ترك ناديه السابق برشلونة للخروج من ظل الأرجنتيني ليونيل ميسي وتعزيز فرصة البرازيل في الفوز بلقب كأس العالم.


وأصبح نيمار صاحب أكبر صفقة انتقال على مستوى العالم في أب/أغسطس الماضي عندما انضم لمتصدر الدوري الفرنسي مقابل 222 مليون يورو قادماً من برشلونة.  


وفي السباق على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 احتل نيمار (25 عاماً) المركز الثالث بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد وميسي نجم برشلونة.  

ونقل موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن ألفيش لاعب برشلونة السابق قوله: "أعتقد أنه (نيمار) يتساوى مع ميسي كأفضل لاعب تأثيراً على مستوى العالم، لكنه كان مضطراً للابتعاد عن ظلّ ميسي قليلاً".  

وأضاف ألفيش: "كان الانتقال مهماً بالنسبة لتطور نيمار وكذلك تطور المنتخب البرازيلي أيضاً".  

 

وينفرد سان جيرمان بكل جدارة بصدارة الدوري الفرسي، بينما أحرز نيمار 17 هدفاً وأسهم في صنع 11 هدفاً.  

لكن ألفيش يؤكد أنّ الهدف الرئيسي لنيمار في موسمه الأول مع سان جيرمان هو قيادة الفريق إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى.  


وأردف ألفيش: "هذا هو هدفنا الأساسي، وهذا ما كان يفكر فيه نيمار عندما ترك برشلونة وهو ما كنت أفكر أنا فيه عندما غادرت يوفنتوس، هذا هو دافعنا، الانتصار أو الفشل سيعتمد على أدائنا كفريق".  


وسيلتقي باريس سان جيرمان مع ريال مدريد حامل اللقب في ذهاب دور 16 لدوري أبطال أوروبا في 14 فبرير /شباط المقبل.

التعليقات (0)