سياسة عربية

"السادات" يدعو لتنظيم مسيرة لمقابلة السيسي

رئيس حزب الإصلاح والتنمية المصري، والبرلماني السابق، محمد أنور السادات
رئيس حزب الإصلاح والتنمية المصري، والبرلماني السابق، محمد أنور السادات

دعا رئيس حزب الإصلاح والتنمية المصري، والبرلماني السابق، محمد أنور السادات، بعض قادة الأحزاب والشخصيات العامة المصرية إلى التوجه في "مسيرة سلمية لقصر الاتحادية (الرئاسي) لمقابلة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتقديم مطالب محددة إليه حول مستقبل التحول الديمقراطي وممارسة العمل السياسي والإعلامي في الفترة القادمة".


وأشار – في بيان له، الأحد، حصل "عربي21" على نسخة منه- إلى أن "الساحة المصرية تشهد موتا حقيقيا للسياسة، وتكميما للأفواه، وسيطرة الرأي والفكر الواحد، وتأميما ناعما لوسائل الإعلام".


وشدّد "السادات" على أن "الحالة السياسية المصرية تم تفريغها من مضمونها، وقد انتهى وقت المناشدات والبيانات التي تطلق من داخل الغرف المغلقة".


وتابع: "حان الوقت لإذابة الجليد ولبدء حوار جاد ما بين مؤسسة الرئاسة والقوى المدنية لتتقارب وجهات النظر ونزع فتيل الغضب وإحياء السياسة في مصر، حتى يكون هناك متسع ومتنفس للجميع لكي يشارك ويعبر وينافس في مناخ من الديمقراطية واحترام الدستور وسيادة القانون، من خلال مشاركة شعبية حقيقية من منطلق أن الوطن ملك للجميع".

 

وفي 15 كانون الثاني/ يناير الجاري، أعلن "السادات" عدم مشاركته في الانتخابات الرئاسية المقبلة، نظرا لتعرضه وحملته الانتخابية وبعض مؤيديه لـ"مضايقات وتهديدات وإرهاب، ولأن المناخ الحالي يؤكد أنه لن تكون هناك منافسة حقيقية بفرص متساوية، ولعدم حياد أجهزة الدولة، وللإشكاليات الموجودة بالجدول الزمني الذي أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فضلا عن حملات التشهير والإساءة".

 

التعليقات (1)
صاعد صعايده
الإثنين، 29-01-2018 07:15 ص
مقترح متخلف من معتوه لم يعي الواقع ، يظن ان الوطن للجميع و يفتكر بالمشاركة ، انك تحلم ان تنتقد و تعطي رأيك ، انت مين ؟ السيسي سيدك و انت تسمع و تسكت و خلاص ، ايه ده ؟ احنا خلاص ، انت فاكر نفسك ؟؟ مش ح نبدأ ، اي حد يئرب للكرسي ح افشخه ، الله !!!!!