سياسة عربية

الناطق باسم الحوثيين يصل مسقط ويكشف عن أسباب زيارته

 الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) محمد عبد السلام
الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثي) محمد عبد السلام

أكد الناطق الرسمي باسم جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، محمد عبد السلام، مساء السبت، وصوله إلى العاصمة العمانية مسقط، في ظل أحاديث عن تحضيرات جارية لعقد جولة جديدة من المفاوضات لحل أزمة الصراع في اليمن.

 

جاء ذلك في تغريدة نشرها القيادي الحوثي في حسابه بموقع "تويتر" مساء السبت.


وقال عبد السلام، في تغريدة له بموقع "تويتر"، إنه وصل مسقط بعون الله؛ لمواصلة الجهود مع المجتمع الدولي؛ لشرح ما يتعرض له الشعب اليمني من "عدوان ظالم وحصار غاشم"، حسب وصفه.


وأضاف أنه سيكشف التداعيات الإنسانية على الشعب؛ نتيجة الحصار المطبق، والتضليل الذي يمارسه تحالف ما أسماه "العدوان"، بادعائه القيام بمعالجات إنسانية مزعومة. وفق تعبيره.


وتشير تصريحات ناطق الحوثي وكبير وفدها المفاوض إلى تشكيكه بخطة العمليات الإنسانية الشاملة التي أطلقتها السعودية، قائدة التحالف العربي، الأسبوع الماضي، وبدأتها في محافظة مأرب شمال شرق البلاد.


وتأتي زيارة عبد السلام بعد يومين من زيارة وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، للسلطنة ولقائه بالسلطان قابوس بن سعيد، حيث بحثا سبل التوصل لحل لأزمة الصراع في اليمن. وفقا لوكالة الأنباء العمانية الرسمية.


وكان وزير الخارجية اليمني الأسبق، الأمين العام المساعد في حزب المؤتمر (الفصيل الموالي للراحل صالح)، قد كشف أن هناك تحضيرات لمفاوضات سرية لحل أزمة اليمن لم تتضح معالمها بعد.

التعليقات (0)