رياضة دولية

لماذا تكرر فشل زيدان في انتداب لاعبين جدد؟

وجود لاعبين ممزسين سبب عدم انتقال مبابي لريال مدريد- جيتي
وجود لاعبين ممزسين سبب عدم انتقال مبابي لريال مدريد- جيتي

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية في نسختها الإنجليزية تقريرا تحدثت فيه عن فشل المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، في التعاقد مع لاعبين جدد لريال مدريد خلال الأشهر الستة الماضية. ففي الصيف، لم ينجح زيدان في إغراء اللاعب الفرنسي، كيليان مبابي، ليرتدي قميص النادي الملكي، ليكرر الأسطورة الفرنسية فشله أثناء موسم الانتقالات الحالي في التعاقد مع الإسباني، كيبا أريزابالاغا.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن أهم الأسباب حول عدم انتقال مبابي للريال هو وجود ثلاثة لاعبين مميزين في خط هجوم الفريق. وقد أكد والد اللاعب أن مبابي لن يكون مفيدا لهجوم الفريق في حال استمرار الثلاثي رونالدو وبنزيما وبيل الموسم المقبل، وأن إدارة النادي عليها أن تبيع أحد هؤلاء الثلاثة من أجل الظفر بخدمات مبابي.

وفي الواقع، لم تحرك إدارة ريال مدريد ساكنا حيال تصريحات والد اللاعب مبابي، ما دفع اللاعب إلى تغيير وجهته إلى باريس سان جيرمان، الذي كان عرضه مغريا أكثر من عرض النادي الملكي.

وأفادت الصحيفة بأنه من بين أسباب فشل الريال في ضم الحارس الإسباني كيبا أريزابالاغا إلى صفوفه، أن زيدان لم يبد حماسة تجاه انضمام اللاعب للفريق خلال الشتاء الحالي. ويعزى ذلك لأن زيدان يعتقد أن النادي لا يحتاج لحارس مرمى في الوقت الحالي، مؤكدا أن ضم اللاعب قد يؤجل للصيف المقبل، ما دفع النادي لعدم دفع قيمة الشرط الجزائي لنادي أتلتيك بيلباو، التي تبلغ 20 مليون يورو.

وذكرت الصحيفة أن كلمات زيدان دفعت كيبا إلى تغيير رأيه حيال الانضمام للنادي الملكي. ففي أيلول/ سبتمبر الماضي، وافق زيدان أن يكون كيبا بديلا للحارس الحالي للريال، كيكو كاسيا، خلال الموسم القادم. وكان النادي يخطط لضم كيبا بعد نهاية عقده في حزيران/ يونيو القادم، ليكون بديلا للحارس المفضل لزيدان، كيلور نافاس.

وبعد توقف المفاوضات بين الناديين، شعر كيبا بأنه يتعرض لضغط كبير، وصرح بأنه في حال أراده ريال مدريد بين صفوفه فعليه أن يتمم الصفقة في الشتاء الحالي.

وأوردت الصحيفة أن زيدان لم يكن متحمسا لفكرة مغادرة كيكو كاسيا في منتصف الموسم، وكان مترددا حيال التعاقد مع اللاعب في كانون الثاني/ يناير، على الرغم من أن النادي كان يرى أن قيمة الصفقة مناسبة للغاية. وفي هذا الإطار، اتفق النادي الملكي مع كيبا على عقد مدته ست سنوات، ليتحصل اللاعب بموجبه على خمسة ملايين يورو في الموسم الواحد.


وبالفعل، اتصل مدير نادي ريال مدريد، خوسيه أنخيل سانشيز، بالمدير العام لنادي أتلتيك بيلباو، جون بيراساتيغي، من أجل إخباره بأنهم وافقوا على دفع قيمة الشرط الجزائي التي ينص عليها عقد اللاعب، والتي أصر عليها نادي أتلتيك بيلباو.

وأوضحت الصحيفة أن اللاعب تمكن من تجاوز الكشف الطبي للنادي الملكي بنجاح في الرابع من كانون الثاني/ يناير، إلا أن الأطباء أكدوا أن اللاعب في حاجة إلى إجراء عملية جراحية من أجل التخلص من آثار الإصابة التي لحقت به في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي. وكان ذلك أحد الأسباب الأخرى التي أدت إلى تردد زيدان حيال ضم اللاعب لأن عودة كيبا إلى الملاعب بعد الجراحة قد تستغرق من ثلاثة إلى أربعة أشهر.

بناء على هذه المعطيات، أصبحت مسألة تخلي ريال مدريد عن فكرة ضم كاسيا في الوقت الحالي مشكوكا فيها، خاصة وأن كيبا لن يكون معافا تماما للمشاركة مع الفريق. ويتمثل شرط الريال لضم اللاعب في أن يقوم بإجراء عملية جراحية على الفور.

وأبرزت الصحيفة أن كيبا اعتبر أن التباطؤ في التعاقد معه وعدم وضوح رؤية زيدان حوله، جعل اللاعب يتخذ قرارا بالاستمرار مع ناديه الحالي، خاصة وأن أتلتيك بيلباو قام بتعديل عقد اللاعب ليحصل على 4.5 ملايين يورو في الموسم، ويمتد العقد حتى سنة 2025، وتبلغ قيمة الشرط الجزائي في العقد الجديد للاعب 80 مليون يورو.

وفي الختام، قالت الصحيفة إنه بعد فشل زيدان في ضم كيبا، يتوجب على ريال مدريد التفاوض مع الحارس الإسباني، دافيد دي خيا، الذي قد يكلف خزينة النادي ما لا يقل عن 80 مليون يورو.

التعليقات (0)