سياسة عربية

إصابات برصاص الاحتلال في مواجهات بالضفة الغربية (شاهد)

أشارت وزارة الصحة إلى أن الجيش الإسرائيلي منع الطواقم الطبية من إسعاف المصابين- جيتي
أشارت وزارة الصحة إلى أن الجيش الإسرائيلي منع الطواقم الطبية من إسعاف المصابين- جيتي

أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء، النار على شابين فلسطينيين جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن.


وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أنه تم إبلاغها من قبل الارتباط المدني الفلسطينية بإصابة الشابين برصاص الاحتلال قرب حاجز زعترة، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي منع الطواقم الطبية من إسعاف المصابين، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

 

يشار إلى أن المواجهات مع قوات الاحتلال تصاعدات في مدن الضفة المحتلة وقطاع غزة، منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره الاعتراف بمدينة القدس المحتلة "عاصمة لإسرائيل".


وفي سياق متصل، أصيب شاب فلسطيني آخر برصاصة مطاطية في عينه خلال المواجهات المندلعة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

 

اقرأ أيضا: إضراب عام في الضفة والقدس المحتلة وغزة رفضا لزيارة بنس


كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدتي العيزرية وأبو ديس شرق مدينة القدس المحتلة، إلى جانب اندلاع مواجهات أخرى وسط مدينة الخليل وعند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس.


وشهدت الأراضي الفلسطينية الثلاثاء، إضرابا شاملا في جميع مرافق الحياة في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، احتجاجا على زيارة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، وشمل الإضراب المرافق التجارية العامة والخاصة بما فيها مؤسسات التعليم والصحة والبنوك ومركبات النقل العام والخاص.

 








 

التعليقات (0)