رياضة دولية

الصين تريد رونالدو، مانشستر يونايتد يريد غاريث بيل

رياضة
رياضة
نشرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية تقريرا حول أبرز الأخبار المتعلقة بفريق ريال مدريد الإسباني، الذي يعاني حاليا من أزمة حادة، أسالت لعاب العديد من الأندية الراغبة في استقطاب نجومه، حيث تلقى كريستيانو رونالدو عرضا من فريق صيني، فيما يسعى مانشستر يونايتد لضم غاريث بيل.

وقالت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21"، إن هناك العديد من الشائعات والتسريبات المتداولة حول فريق ريال مدريد الإسباني، خاصة فيما يتعلق بخروج بعض النجوم المخضرمين واللاعبين الشبان. فقد كشفت تقارير من الصحافة الإسبانية عن احتدام السباق بين تشيلسي اللندني وبرشلونة الإسباني، من أجل ضم النجم الموهوب لفريق ريال مدريد، أوسكار رودريغيز.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشاب رودريغيز، الذي لم يحظ بفرصة المشاركة في مباريات كثيرة في ملعب البرنابيو، تدور شائعات كثيرة حول اعتزامه مغادرة الفريق في الصيف مع نهاية عقده. وقد أكدت صحيفة "دون بالون" الإسبانية أن تشيلسي هو الأكثر إصرارا على ضم هذا اللاعب البالغ من العمر 19 سنة، حيث يخطط لتقديم عرض له، في شهر كانون الثاني/ يناير الجاري، بقيمة سبعة ملايين يورو. في المقابل، لا تنوي إدارة برشلونة تقديم هذا المبلغ الكبير للاعب صاعد، إلا أنها تغريه بمنحه مكانا ضمن التشكيلة الأساسية.

وبينت الصحيفة أن إدارة مانشستر يونايتد تواجه حتمية الاختيار، بين انتداب كريستيانو رونالدو وغاريث بيل. وقد أكدت "دون بالون" أن ريال مدريد لن يتخلى عن كلا اللاعبين في وقت واحد، خاصة إذا كانا متجهين نحو الفريق نفسه. ولذلك، فإن اليونايتد مطالب بحسم أمره بشأن الصفقة القياسية التي يريد إبرامها.

وذكرت الصحيفة أن رونالدو كان قد غادر فريق الشياطين الحمر نحو الفريق الملكي سنة 2009. وقد أكد المقربون منه أنه يرغب في العودة إلى ناديه السابق في إنجلترا، إلا أن إدارة الفريق الإنجليزي كانت بصدد ملاحقة غاريث بيل منذ مغادرته فريق توتنهام نحو مدريد سنة 2013.

وأوردت الصحيفة أن متوسط الميدان لاسانا ديارا يمكن أن يمثل أكبر مفاجأة في فترة الانتقالات، بعودته للدوري الإنجليزي. فهذا اللاعب السابق لفريق ريال مدريد، البالغ من العمر 32 سنة، غادر فريق الجزيرة الإماراتي خلال الشهر الماضي. كما كان قد غادر فريق مارسيليا في الصيف بعد سنتين قضاهما في الدوري الفرنسي، وهو الآن يبحث عن فريق جديد.

ومن جهتها، أكدت صحيفة "لوبرزيان" الفرنسية أن مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان مهتمان بخدمات ديارا، الذي لم يلعب للمنتخب الفرنسي منذ سنة 2016، ولكنه يرغب في استعادة مكانه والمشاركة في كأس العالم المقبلة.

وأضافت الصحيفة أن الصحافة الرياضية الفرنسية أكدت أن مانشستر يونايتد مهتم بجلب هذا اللاعب، الذي يتمتع بخبرة كبيرة، بعد أن حمل قمصان أكبر الأندية الأوروبية، على غرار أرسنال، وتشيلسي، وريال مدريد. كما حاز هذا اللاعب على كأس الاتحاد الإنجليزي في مناسبتين مع تشيلسي وبورتسموث، ورفع لقب الليغا مع الريال سنة 2012.

وأفادت الصحيفة بأن هناك أحاديث حول انتقال النجم المصري محمد صلاح إلى ريال مدريد، بعد لقاء جمع هذا المهاجم بفلورونتينو بيريز. وبحسب صحيفة "دياريو غول"، فإن الفريق الملكي يرغب في ضم صلاح في إطار عملية تجديد لهجوم الفريق، بعد أن تمكن هذا النجم المصري من تسجيل 18 هدفا لحد الآن في الدوري الإنجليزي، على إثر عودته إليه قادما من الكالتشيو الإيطالي.

وأوردت الصحيفة أن مانشستر يونايتد يعاني من انقسام الآراء وتباينها بشأن ضم اللاعب الويلزي، غاريث بيل. لكن، يبدو أن المدرب جوزي مورينيو ليس متحمسا لضم هذا اللاعب البالغ من العمر 28 سنة، علما بأنه درب بيل لفترة قصيرة في الدوري الإسباني. في المقابل، يبدو أن كبار المسؤولين في إدارة نادي مانشستر هم من يصرون على إنجاح هذه الصفقة، على الرغم من معارضة مورينيو، الذي اقتصر اهتمامه على ضم ألكسيس سانشسيز مهاجم أرسنال.

0
التعليقات (0)