سياسة دولية

الجنوب التركي يتعرض لهجمات صاروخية من الحدود السورية

القوات التركية بحالة استنفار على الحدود مع سوريا منذ انطلاق عملية عفرين- أرشيفية
القوات التركية بحالة استنفار على الحدود مع سوريا منذ انطلاق عملية عفرين- أرشيفية

قتل شخص وأصيب العشرات في هجوم صاروخي استهدف جنوب تركيا، تم إطلاقه عبر الحدود السورية، في الوقت الذي تشهد فيه الحدود توترا أمنيا منذ انطلاق العملية العسكرية التركية في عفرين السورية.

 

وأكدت قناة تلفزيونية تركية نقلا عن رئيس بلدية ريحانلي قوله إن شخصا قتل من الجنسية السورية، وأصيب 32 في الهجوم الصاروخي، وفق قوله.


وأكد نائب رئيس الوزراء التركي الهجوم، وقال إن بلدة ريحانلي الحدودية التركية تعرضت لهجوم صاروخي أطلق عبر الحدود السورية.

 

وبحسب "سي أن أن ترك"، فإن الهجمات الصاروخية ما زالت مستمرة على الجنوب التركي، إذ إن صاروخا آخر أصاب بلدة ريحانلي الحدودية التركية.


وفي الأثناء، قال وزير خارجية تركيا عقب الأنباء عن الهجوم الصاروخي: "كل من يعارض العملية التركية في عفرين يأخذ جانب الإرهابيين".

 

في المقابل، أعلن  الجيش التركي أن طائراته الحربية قصفت 45 هدفا في منطقة عفرين السورية، الأحد، بينما توغلت قواته البرية في المنطقة في إطار "عملية غصن الزيتون" التي تستهدف فصيلا كرديا تسانده الولايات المتحدة.


وأضافت القوات المسلحة التركية في بيان أن 32 طائرة حربية نفذت الضربات الجوية التي استهدفت أماكن إيواء ومخابئ ومستودعات ذخيرة وأسلحة تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية السورية. 

التعليقات (1)
نظام فاشل من ناقد لا حاقد
الأحد، 21-01-2018 11:01 م
اسحقو الارهابين الاكراد الخونة الذي قاتلو الشعب السوري و نكلو به اسحقو هؤلاء القوم الذي لا دين و لا ملة و لا انتماء لهم اسحقوهم و اجعلوهم عبرة لم يعتبر

خبر عاجل